محافظ القاهرة: مشروع أهالينا يضم 1064 عمارة سكنية

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:33 م
محافظ القاهرة: مشروع أهالينا يضم 1064 عمارة سكنية
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب- ماجد تمراز

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن مشروع أهالينا من المشروعات الجديدة بالقاهرة، ضمن مشروعات تطوير المناطق العشوائية، الذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية وتنفيذها بتمويل من البنك الأهلي المصري، وتبرعات من رجال الأعمال ومستثمرين.
 
وأضاف المحافظ، خلال احتفالية وضع حجر أساس مشروع أهالينا، أن المشروع مقام على مساحة 5.9 فدان، تم تخصيصها بمعرفة المحافظة لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ 25 عمارة سكنية من 12 دور بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 75 م2، تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، بالإضافة إلى إنشاء 216 محل تجاري مع إقامة مول تجاري على مساحة 4400 م2، فضلا عن إنشاء مدرسة ومركز طبي ومسجد يسع لعدد 700 مصلي، وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجاري من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.
 
وأوضح المحافظ، أنه تم إسناد أعمال التصميمات وتنفيذ الرسوم المعمارية والانشائية ومرافق المشروع والاشراف على تنفيذ المشروع لكلية الهندسة جامعة عين شمس لخبرتها العميقة في مجال التصميمات والاستشارات الهندسية.
 
وأشار المحافظ، إلى أن المخطط للانتهاء من المشروع بالكامل خلال 18 شهر فور وضع حجر الأساس، وقد تم مراعاة تنفيذ المشروع بمعرفة 12 شركة مقاولات من الشركات الوطنية والمشهود لها بالخبرة والكفاءة، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة وذلك لخلق روح التنافس بينهم مع سرعة إقامة المشروع ونقل السكان إليه.
 
وأضاف المحافظ، أن الأرض كانت تستغل كمخزن لشركة الصرف الصحي ومنطقة مخلفات وفرز للقمامة وتربية الماشية والماعز، وتم رفع المواسير الضخمة الخاصة بالصرف الصحي ومخلفات تقدر بحوالي 48 ألف متر3 لتسليم الأرض لشركات المقاولات للبدء في الأعمال.
 
ووجه المحافظ الشكر والتحية لرجال الأعمال الوطنية لمساهمتهم بالمشروع بجانب البنك الأهلي المصري الممول، ووزارة الدفاع ورجال القوات المسلحة الذين لا يتوانوا في تنفيذ المشروعات الخدمية.
 
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق