مصر مش طابونة.. محافظ الإسكندرية يقود حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة

الأربعاء، 24 مايو 2017 04:57 م
مصر مش طابونة.. محافظ الإسكندرية يقود حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

قاد الدكتو محمد سلطان؛ محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة إزالة مكبرة لتنفيذ 37 قرارًا لإزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة بمساحة 38 فدانا، تابعين لوزارة الأوقاف - بمنطقة 45 شارع مصطفى كامل بنطاق حي منتزة ثاني.
 
وشدد المحافظ على مسؤولي الأوقاف بتأمين الأرض، وتعيين حراسة أمنية عليها عقب الإنتهاء من أعمال الإزالة وتسوية الأرض، قائلًا: «لا أحد فوق القانون، ولن نسمح بعودة التعديات أو التنازل عن حق الدولة بأي شكل من الأشكال». وأكد على المسؤولين منع أي تصرف في أي قطعة أرض تم إزالة التعديات عليها، وتابعة لأملاك الدولة دون الرجوع للمحافظة.
 
كما كلّف المحافظ مسؤولي الأوقاف، بإعداد بيان مفصل خلال اليوم، لجميع قرارات الإزالة التابعة لهم وموقعها ومساحة كل قرار، مشددًا على الإنتهاء من إزالة كافة التعديات في الفترة الزمنية المحددة والخطة الموضوعة على مستوى المحافظة، وتكثيف كافة الجهود واستمرار حملات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة واستعادتها والتعامل بحسم وقوة مع مغتصبي أراضي الدولة.
 
وأشار إلى أنه لا تراجع عن الحملات لحين الانتهاء من انتزاع كل شيء من أملاك الدولة أغتصب بالمخالفة، وعدم السماح بعودة التعديات تحت أي ظرف والتعامل معها بكل شدة طبقا للقانون تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للبدء الفوري في استغلالها الاستغلال الأمثل في مشروعات تنموية لخدمة المواطنين والدولة. جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء محمود شمس حكمدار شرق الإسكندرية واللواء عادل سلامة رئيس الحي، ومسؤولي هيئة الأوقاف.
 
كان محافظ الإسكندرية قد أعلن بداية الأسبوع الماضي إنطلاق حملة إزالة مكثفة ومكبرة لإزالة التعديات الواقعة على أراضي الدولة، وأنه تم وضع خطة ممنهجة وبرنامج زمني لإزالة التعديات على مستوى المحافظة، والبدء الفوري في استغلالها في مشروعات تنموية لخدمة المواطنين، مشددًا على جميع رؤساء الأحياء وجميع القيادات التنفيذية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل حالات الاستيلاء على الأرضٍ والتعدٍ على أملاك الدولة.
 
وأشار إلى أنه لا تهاون في حق الدولة ولابد من التصدي لكافة التعديات بمنتهى الحزم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق