عن تصريحات تميم.. الإخوان عاملين من بنها.. ومواقعها تدافع عن قطر

الأربعاء، 24 مايو 2017 05:18 م
عن تصريحات تميم.. الإخوان عاملين من بنها.. ومواقعها تدافع عن قطر
تميم
كتب - محمد الشرقاوي

تغافل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الرد على التصريحات التي أطلقها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، حول اعتراف الأخير بعلاقته بالإرهابية ودعمها، وهو الأمر الذي تؤكده الجماعة بشكل دائم.

الجماعة الإرهابية التي تكن كل الولاء للدولة القطرية، لم تصدر أي بيانات بخصوص ذلك، ولم تتناول أي مواقعها الإخبارية تصريحات «تميم» مكتفية بنقل تصريحات وكالة الأنباء القطرية والتي قالت إنها تعرضت للاختراق.

قطر تدعم العديد من الجماعات الإرهابية في الدول العربية، وهو أمر لم تنكره تلك الدولة، بخلاف أن تصريحات تميم أكدت ذلك، غير أن قيادات الإخوان الإرهابية اتخذوا من قطر موطنًا وسكنًا، وخير دليل على ذلك، يوسف القرضاوي.

أمس الثلاثاء، وبالتزامن مع نشر تصريحات تميم، استضافت العاصمة الأمريكية واشنطن ندوة نظمتها مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية لبحث ملف علاقة قطر بجماعة الإخوان ومدى دعم الدوحة لها، تحت عنوان «قطر وحلفاء الإخوان: الإدارة الأمريكية الجديدة تدرس سياسات جديدة».

حضرها وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت جيتس، وأشهر الباحثين المتخصصين في ملف الإرهاب، والشرق الأوسط، وعدد من المسئولين الأمريكيين، ومستشار الرئيس دونالد ترامب، وأكثر من 500 شخصية من عدة دول، أكدوا أن الإخوان أرضية الجماعات الإرهابية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، روبرت جيتس، «إن الإخوان المسلمين مثلوا الأرضية التي سبقت ظهور حركات أخرى كالقاعدة وداعش.. إنهم يغيرون أشكالهم ويظهرون بالشكل الذي تريد أن تراهم عليه».

وعن علاقة قطر بالإخوان، قال جيتس: «قطر منذ فترة طويلة رحبت بالإخوان المسلمين ولا يمكنني أن أرى دولة أخرى في المنطقة تقابلهم بنفس الترحيب.. توقيع قطر على الاتفاقية في الرياض مع الرئيس ترامب ليس جديدًا، سبق أن وقعوا على نفس الالتزامات في 2014.. قطر تستجيب لطلباتنا بإقفال حسابات تابعة لحماس أو إيقاف بعض الشخصيات ولكنهم لم يتولوا زمام المبادرة أبدًا».

اقرأ أيضًا: 

عزل «إمارة الإرهاب».. تميم وأيام الفرصة الأخيرة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق