«مواطنون ضد الغلاء» تقدم سلع غذائية بتخفيضات 30% بمناسبة شهر رمضان

الخميس، 25 مايو 2017 11:16 ص
«مواطنون ضد الغلاء» تقدم سلع غذائية بتخفيضات 30% بمناسبة شهر رمضان
سلع غذائية
محمد محسوب

تبدأ جمعية مواطنون ضد الغلاء تنفيذ فكرة جمعة الخير ظهر غدا الجمعة في ثلاثة مواقع لتقديم احتياجات المواطنين في الشهر الكريم، إضافة إلى تقديم اللحوم الطازجة بـ80 جنيها، باستثناء منفذ الاستاد بمدينة المنصورة يقدم اللحوم بـ75 جنيها. 
 
وأعلنت الجمعية في بيان لها، أنه بمدينة أكتوبر في الحى العاشر أمام البشاير يقدم منفذ اللحوم الطازجة التابع للمشروع القومى لمحاربة الغلاء كيلو اللحم الطازج بسعر 80 جنيه فضلا عن تعاون سلسلة ماركت خير زمان مع الجمعية في تقديم سلع غذائية ذات جودة عالية وتخفيضات تصل إلى 25% عن السوق فضلا عن تقديم كيلو كباب بسعر 100 جنيه جاهز للشوى بالتعاون مع كباب أولاد النوبه المجاور لمنفذ الحى العاشر ويمكن تسوية اللحوم دون معاناة في صوانى بالفرن لأن قطعة اللحمه المعدة للشواء هي قطعة الفلتو الناعمة.
 
وأضافت أن نفس الفكرة تطبق في مدينة بورسعيد الباسلة في منفذ الجمعية بشارع الأمين وأمام مسجد الصالح مهرجان جمعة الخير كل يوم جمعة تبدأ من جمعة الغد قبل يوم واحد من الشهر الفضيل بهدف خدمة المواطنين في المواقع الثلاث واتاحة السلع الغذائية بأقل سعر وأعلى جودة ممكنة بهدف تخفيف العبء عن المستهلكين في أيام الشهر الفضيل، على أن يتم الأسبوع المقبل نقل فكرة جمعة الخير إلى مواقع أخرى.
 
وقال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إنهم على استعداد لتقديم اللحوم الطازجة لموائد الرحمن بتخفيض 10% تشجيعا للقائمين على هذه الموائد ورغم اعتيادى الإفطار في البيت مع الأسرة إلا أننى سوف أفطر هذا العام في مائدة الرحمن بالسيدة نفيسه لتشجيع القائمين على الموائد وتخفيف الحرج عن المواطنين الذين يتحرجون عند الإقبال على هذه الموائد.
 
وناشد العسقلانى الأغنياء القادرين والمسئولين وبخاصة المحافظين اختيار بعض الأيام للإفطار في هذه الموائد.
 
وأشاد العسقلانى بالروح الإنسانية لمحافظ مرسى مطروح اللواء علاء أبو زيد والذى يحرص ومعه قيادات المحافظة والعمد والمشايخ وكبار الأغنياء على الإفطار في مائدة كبرى على شاطيئ بحر مطروح وهي مائدة تقدم الطعام بجودة عالية بتبرعات بعض رجال الأعمال من أهل الخير وقد رصدت الجمعية العام الماضي هذا العمل الخيرى بمعرفة محافظ محترم يضع يده في أفواه الفقراء ليعفيهم من الحرج وهو يجالسهم ويتناول الإفطار معهم وهو عمل انسانى نبيل يستمر للعام الثالث حسب المعلومات التي تلقيناها من أصدقاء الجمعية بمحافظة مرسى مطروح.
 
وقال العسقلانى انه سوف يتوجه للإفطار على مائدة الرحمن بمطروح في غضون الشهر الكريم مشددا على ضرورة أن يحذوا السادة المحافظين حذو محافظ مطروح حتى نشجع الناس على هذا العمل الذي تتميز به مصر والروح الخيرية التي تبرز في الشهر الفضيل.
 
وأكد العسقلانى أن الدعوات التي تنادى بإلغاء الموائد هذا العام أو تحجيمها دعوات هدم لفكرة تكافلية رائعه ويجب على رؤساء الأحياء تسهيل إقامة الشوادر دون رسوم أو أعباء مادية مساعدة للقائمين على هذه الموائد العامرة بحب الله.
 
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق