هل يوجد حجاب في المسيحية؟.. السنودس الإنجيلي يجيب

الخميس، 25 مايو 2017 03:53 م
هل يوجد حجاب في المسيحية؟.. السنودس الإنجيلي يجيب
ميلانيا بالحجاب
ماريان ناجى

أثار ظهور ميلانا ترامب، وابنتها إيفانكا، في ضيافة بابا الفاتيكان فرنسيس بغطاء الرأس الأسود كثيرًا من الجدل حول وجوب الحجاب في المسيحية، وهو الأمر الذي أظهر تعاطيًا مع مواقع التواصل الاجتماعي. 

الحجاب في المسيحية.. «وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ لِيَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ».. آية تضمنتها رسائل السيد المسيح عليه السلام، فمجرد النظرة قد تكون سبب للزنا، ولكن ماذا عن احتشام المرأة المسيحية؟ وهل يوجد حجاب في المسيحية؟ وكيف يوجد آيات في الكتاب المقدس عن غطاء الرأس إذا كان لا يوجد حجاب فى المسيحية؟ أسئلة نجيب عليها في هذا التقرير.

قال القس رفعت فكرى نائب رئيس السنودس الأنجيلى: إنه لا يوجد حجاب في المسيحية ولكن يوجد غطاء للرأس، وظهور العذراء مريم في صورها بالكنائس بغطاء الرأس ليس دلالة على وجود حجاب فى المسيحية، ولكننا لآبد أن نعلم جيدا أن العذراء مريم كانت فتاة يهودية، ومن ضمن عادات الفتيات اليهوديات أرتداء غطاء للرأس، لذلك كانت ترتدي هذا الغطاء مثلها مثل فتيات بلدتها.

تابع «فكري»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «هناك بعض الآيات المذكرة في الكتاب المقدس لبولس الرسول تتحدث عن غطاء الرأس وليس الحجاب لآن ليس كل غطاء للرأس حجاب، مثل آية (إذ المرأة، إن كانت لا تتغطى، فليقص شعرها)، فهذه الآية كانت تخص بعض الفتيات المتحولين من الوثنية إلى المسيحية ، فكانوا يمارسون الجنس المقدس  كنوع من أنواع العبادات الوثنية فى أوروبا القديمة، وعند تحولهم من الوثنية إلى المسيحية غطوا شعرهم كعلامة لتحولهم من ما كانوا يقومون به من ممارسات أثناء الوثنية إلى المسيحية.

أضاف «فكري»: «فالأحتشام موجود فى المسيحية ولكن لا يوجد حجاب في المسيحية، فالمسيح لم يذكر مطلقا عن توصية بحجاب للمرأة بل كانت المسيحية تركز على الأحتشام».


اقرأ أيضا
3 أحداث هامة انتظرت سفر تواضروس خارج البلاد

سمير صبري يكشف سبب تنازله عن بلاغات ازدراء الأديان ضد مكاري يونان وسالم عبد الجليل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق