عقب «أزيز الرصاص».. 3 جهات أمنية للقبض على عناصر «حسم» الإخوانية

الجمعة، 26 مايو 2017 10:45 ص
عقب «أزيز الرصاص».. 3 جهات أمنية للقبض على عناصر «حسم» الإخوانية
حسم الإخوانية
علاء رضوان

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء، بضبط وإحضار 5 متهمين باستهداف كمين مدينة نصر، والذي أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة، خلال الشهر الجاري، كما أمرت بوضع اسم المتهمين الهاربين يحيى موسى وعلاء علي السماحي، على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر،  لاشتراكهما في الواقعة.

20387-20170502020710710
 

 من جانبها، كشفت مصادر قضائية، إن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، وجه بضرورة سرعة القبض على عناصر حركة سواعد مصر «حسم» الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان، المتهمين فى الحادث الإرهابي، على يد العناصر الإرهابية المسلحة بمدينة نصر، والتي تسببت في استشهاد ضابطين وأمين شرطة، وإصابة 5 جنود تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة، خلال الشهر الجارى.

وأكدت المصادرفي تصريحات لـ«صوت الأمة» أن الوزير شدد على ضرورة ضبط عناصر الحركة الإرهابية، عقب القبض على مصطفى محمد مصطفى محمد محمد سالم، نجل القيادي الإخواني مصطفى محمد محمد سالم وإحدى السيارات المستخدمة في الحادث ماركة «شيفروليه أوبترا» بيضاء اللون، وبداخلها أظرف طلقات فارغة من ذات المستخدمة في الحادث وقناع للوجه. 

 

26834-20170502030036036

 

وأشارت المصادر إلى أن الوزير أصدر تعليماته للمسؤولين عن 3 جهات أمنية تتبع وزارة الداخلية للقبض على باقى العناصر الهاربة، ثمثلت في إدارة التوثيق والمعلومات، وقطاع مكافحة جرائم الإنترنت والإلكترونية، حيث تولى ضباطها إجراءات ملاحقة مديري الصفحات المحرضة على أعمال العنف والإرهاب عبر شبكة الإنترنت، لكشف هوية المسؤولين عنها وتقديمهم للنيابة العامة، فضلًا عن قطاع الأمن الوطني من ضمن الجهات المختصة بملاحقة عناصر حركة حسم، حيث اتخذ ضباطه عدة إجراءات قانونية لتنفيذ قرارات الضبط والإحضار وتفتيش منازل المتهمين المطلوبين للنيابة العامة.

59034-18281014_796686813840138_1353166839_n
 

 وأضافت المصادر أنه يدخل في ضمن تلك المهام تتبع مصدر بث موقع «حسم» على الإنترنت، الذي اعتاد نشر بلاغات عسكرية، تتبنى فيها الحركة العمليات الإرهابية ومحاولات اغتيال الشخصيات العامة، التي كان آخرها استشهاد ضابطين وأمين شرطة، وإصابة 5 جنود تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة.

68647-20170502020038038

 

يشار إلى أن الحركة الإرهابية، تبنت مؤخرا عملية إطلاق الأعيرة النارية على القول الأمني المتحرك بدائري مدينة نصر، ما أسفر عن استشهاد 3 من رجال الشرطة، وهم النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهر، والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، بجانب إصابة 5 آخرين.  

 

478317-r

 

كانت الأجهزة الأمنية أعلنت أمس الأول عن  ضبط خلية إرهابية، تابعة لحركة حسم الإخوانية، بينها عناصر شاركت في حادث مدينة نصر، والذي أسفر عن مصرع 3شرطيين. 

Capture

 

وقالت وزارة الداخلية، إنه أمكن كشف الهيكل المسلح لعناصر حركة (حسم) التابعة لتنظيم الإخوان وتحديد مسؤوليها والقائمين على عمليات التجنيد و التدريب و التمويل وكذا تخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية، التي تستهدف مقومات الدولة ومقدراتها من بينها حادث استهداف قوات الأمن بدائرة قسم أول مدينة نصر بالقاهرة خلال الشهر الجاري.

kkk
 

ونشرت حركة حسم الإرهابية،  عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اصداراَ يزعم انه عن عملية كمين مدينة نصر، يحمل عنوان «أزيز الرصاص».

موضوعات متعلقة: 

الشرطة البريطانية تعتقل شخصا جديدا على خلفية هجوم مانشستر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق