الصين: مقاتلاتنا لم تعترض طائرة مراقبة أمريكية وإنما كانت تتحقق من هويتها

الأحد، 28 مايو 2017 12:03 م
الصين: مقاتلاتنا لم تعترض طائرة مراقبة أمريكية وإنما كانت تتحقق من هويتها
المقاتلات الصينية

نفت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، اعتراض مقاتلات صينية من طراز «جى- 10» طائرة مراقبة تابعة للبحرية الأمريكية فوق بحر الصين الجنوبى يوم الخميس الماضى، وأوضحت أن المقاتلات كانت تتحقق من هوية الطائرة الأمريكية وأنها قامت بمهمتها بطريقة قانونية ومهنية وآمنة.
 
كما انتقدت وزارة الخارجية الصينية، فى بيان رسمى، تكرار اختراق طائرات أمريكية المجال الجوى الصينى، فيما يمثل انتهاكا لسيادة البلاد ويهدد بتعريض حياة قوات البلدين من العاملين بالخطوط الأمامية للخطر.
 
وحذرت من أن مثل هذه التصرفات والأفعال، قد تتسبب فى وقوع مشاكل أمنية عسكرية بالنسبة للجانبين، مطالبة الولايات المتحدة باتخاذ التدابير اللازمة لتصحيح هذا الوضع وتجنب تكرار مثل تلك التصرفات فى المستقبل، مؤكدة أن الجيش الصينى سيؤدى واجبه ويحمى سيادة البلاد وأمنها بكل حزم.
وكانت الصين أعلنت يوم الخميس الماضى، أن قواتها البحرية أرسلت فرقاطتين مجهزتين بالصواريخ لطرد سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية لإبحارها بالقرب من جزر نانشا الصينية فى بحر الصين الجنوبى بدون الحصول على تصريح مسبق.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية رن قوه تشيانغ، فى تصريح رسمى، أنه تم إرسال الفرقاطتين لتوجيه تحذير إلى المدمرة الأمريكية "يو اس اس ديوى" التى دخلت المياه المحيطة بجزر نانشا وحثها على مغادرة المنطقة.
 
كما حث المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانغ، فى تصريح، الولايات المتحدة على التوقف عن القيام بأعمال استفزازية تقوض من سيادتها ومصالحها الأمنية حتى لا تؤثر على السلام والاستقرار الإقليميين والوضع العام للتعاون الصينى الأمريكى. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق