5 دلائل على نجاح معرض دبي العقاري لزيادة الصادرات المصرية

الإثنين، 29 مايو 2017 02:00 ص
5 دلائل على نجاح معرض دبي العقاري لزيادة الصادرات المصرية
أرشيفية

ساهم المعرض العقاري المصري الذى أقيم بدبي مؤخرا فى إرتفاع قيمة تصدير العقارات حيث بلغ قيمة العقارات التى تم بيعها خارج مصر إلى 10 مليار دولار وفقا لبيانات المجلس التصديرى للعقارات الأخيرة .

وقال ماجد عبد الفضيل رئيس مجلس إدارة شركة ثمار العقارية أن المعرض المصري للعقارات الذى أقيم فى دبي فى الفترة من 5إلى 7 مايو الماضى بمشاركة عدد من شركات الاستثمار العقاري الكبري مما يوضح دلائل هذا المعرض وهي استطاع الترويج الجيد للسوق العقاري المصر ى فى توقيت مر به السوق بحالة من الركود .

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة ثمار العقارية أن سيتى سكيب الذى أقيم فى مصر لم يكن الأفضل نظرا للأزمات الاقتصادية التى يمر بها السوق المصري نتيجة تعويم الجنيه وارتفاع سعر تكلفة مواد البناء بينما انعكس تعويم الجنيه إيجابيا على الصادرات العقارية.

فيما قال وحيد عطا الله رئيس مجلس إدارة شركة سيبكتروم للاستشارات المنظمة للمعرض بمشاركة مؤسسة الأهرام أن المعرض يوجه رسالة جذب استثمارات  لمصر بالاضافة إلى زيادة معدل الصادرات العقارية .

وأضاف رئيس شركة سبيكتروم أن المعرض استطاع مخاطبة الفئة الأولى التى تمتلك القدرة على شراء العقارات الفاخرة مشيرا إلى أن الكثير من الخليجين والمصريين المغتربين يرغبون فى شراء عقارات بالسوق المصري سواء للاقامة أو الاستثمار بها .

وأوضح عطا الله أن معرض دبي ماهو إلا بوابة إنطلاق للعقارات المصرية حيث نذهب إلى عدد كبير من الدول الأوروبية والخليجية من أجل زيادة المعروض من العقارات المصرية الفاخرة .

وأشار رئيس سبيكتروم إلي أن  نتائج المعرض ظهرت من خلال الترويج الأمثل للعقارات المصرية للخارج مع ارسال سرالة هامة هى أن الاقتصاد المصرى فى طريقه للعودة مرة أخرى إلى مرحلة الاستقرار مما يساهم على زيادة الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري.

بينما قال عرفة السيد رئيس مجلس إدارة شركة سيتى لاين العقارية أن المعارض العقارية التى تم فى الخارج تؤتى ثمارا هائلة خاصة عقب تعويم الجنيه .

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة سيتى لاين العقارية أن معرض مصر العقاري الذى أقيم فى بداية الشهر الجاري ساهم فى زيادة الصادرات العقارية التى وصلت إلى 10 مليار دولار مما يفسر أهمية المعرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق