البنك الدولي واليونيدو يطلقان مسابقة لمقالات الشباب في صعيد مصر

الإثنين، 29 مايو 2017 01:44 م
البنك الدولي واليونيدو يطلقان مسابقة لمقالات الشباب في صعيد مصر
منظمة الأمم المتحدة
كتبت - أميرة عبد السلام

تستعد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» والبنك الدولي بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وحكومة دولة اليابان بالاعلان عن فتح باب التقديم لمسابقة «امكان» لمقالات الشباب التي تهدف لتشجيع الشباب على طرح أفكار تؤدي إلى حلول عملية تستخدم الموارد المحيطة بهم لخلق فرص لهم ولمجتمعاتهم وتلبي أيضا احتياجات السوق المحلي.

المسابقة مفتوحة لكل شباب الصعيد من 16 إلى 25 عاما، على أن يقدموا أفكارهم في مقالة لا تزيد عن 2500 كلمة، وعلى المتقدمين التفكير فيما يلي أثناء كتابة مقالاتهم: ما هي الموارد اللازمة لتحقيق أفكارهم؟ هل هذه الموارد متاحه حولهم وان لم تكن متاحة كيف سيمكنكنهم الوصول اليها؟ كيف ستساعد أفكارهم على افادة وتحسين مجتمعاتهم ؟ ما هي التحديات المتوقعة لتحقيق هذه الأفكار؟

آخر يوم للتقديم هو 2 يونيو 2017 وسيتم دعوة الفائزين في التصفيات النهائية إلى حفل توزيع الجوائز في الأقصر، حيث سيقوموا بتقديم مقالاتهم أمام لجنة تحكيم مكونة من أعضاء بارزين في مجال ريادة الأعمال في صعيد مصر.

ويحصل الفائزون الخمسة من 16 إلى 19 عاما على مكافأة مادية وعلى فرصة للتعرض لبيئة عملية من خلال التدريب لدى إحدى الشركات التي تعمل في الصناعات الرائدة، وسيحصل فائز واحد من 20 إلى 25 عاما، على فرصة المبادرة يتنفيذ مشروعه من خلال تأهيله في برنامج ما قبل حاضنات الأعمال المقدم من برنامج جسر التابع لمؤسسة مصر الخير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق