القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان يفتتح أول مكتبة علمية للملكية الفكرية

الإثنين، 29 مايو 2017 03:16 م
القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان يفتتح أول مكتبة علمية للملكية الفكرية
الدكتور ماجد نجم
كتب- إبراهيم محمد

افتتح الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، أول مكتبة علمية متخصصة في مجال الملكية الفكرية بالشرق الأوسط بالمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر جاد الله، عميد معهد الملكية الفكرية بجامعة حلوان، والدكتور احمد سلامة، أستاذ القانون الدولي الخاص بجامعة حلوان، وبحضور نخبة من العلماء والمتخصصين في مجال الملكية الفكرية.

وأكد الدكتور ماجد نجم، أن معهد الملكية الفكرية بجامعة حلوان من الصروح المتميزة وأن افتتاح المكتبة دليل على تميز هذا الصرح الكبير، حيث أن مكتبة معهد الملكية الفكرية هي أول مكتبة علمية متخصصة وتضم مجموعة من الدوريات العلمية والمراجع الحديثة.

وتضم المكتبة العلمية بالمعهد مكتبة رقمية سيتم ربطها بمكتبة المنظمة العالمية للملكية الفكرية لتحقيق الاستفادة من قواعد البيانات المتميزة لديها، وهي المكتبة التي تم تجهيزها بدعم وتمويل من شركة التميمي، وهي احدي شركات المحاماة المتخصصة في الملكية الفكرية.

وأوضح نجم أن معهد الملكية الفكرية يعمل على تحقيق التطبيق العملي مختلف مجالات الإبداع الفكري الفني والأدبي والابتكار التكنولوجي، وتنمية الوعي والمعارف بقضايا الملكية الفكرية ، وكيفية توظيفها واستخدامها كوسيلة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية وغيرها، والعمل على وضع سياسة عامة للملكية الفكرية بجامعة حلوان.

وخلال فاعليات اللقاء كرم الدكتور ماجد نجم مجموعة من العلماء المتميزين والمتخصصين في مجال الملكية الفكرية، كما كرم عصام تميمي، رئيس شركة التميمى، وأيمن نور، مسئول الشركة بمصر، وذلك لدورهم في تجهيز مكتبة الملكية الفكرية بجامعة حلوان.

 

موضوعات متعلقة 

اليوم افتتاح أول مكتبة للملكية الفكرية بجامعة حلوان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق