مدير فاكسيرا.. قلب الصحة العاطل

الإثنين، 29 مايو 2017 03:37 م
مدير فاكسيرا.. قلب الصحة العاطل
فاكسيرا
هيثم الشرقاوي

تولى الدكتور ممدوح البهنساوى رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية فاكسيرا، مسئولية الشركة في شهر يناير الماضي، وفور وصوله الشركة وبدأت المشكلات تتراكم، ولم ينجح في توفير بعض التطعيمات الإضافية للأطفال، كما فشل في توفير حقن الـ RH للسيدات الحوامل، واعتمد على القوات المسلحة في توفيرها.

تظاهر ضده اليوم العاملين بفاكسيرا، للمطالبة بصرف العلاوة التي أقرها مجلس النواب ووافق عليها رئيس الجمهورية قبل شهر، رافضين الخصومات التي أقرتها الشركة من ضرائب وتأمينات على قيمة العلاوة المقدرة بـ10%، واعتبارها حافز متغير لا يضاف للأساسي وهو ما رفضه العاملين مطالبين بصرفها اليوم.

اعتمد على القوات المسلحة في توفير حقن الـ  RH، وهي حقن توفرها الدولة للسيدات الحوامل، وتفاقمت الأزمة أثناء فترة تعويم الجنيه، وعانت السيدات من نقص الحقن لفترة طويلة  حتى تدخلت الدولة ووفرت الحقن، ووضعت ضوابط لمنع بيعها وتوفيرها لمن يريد بعد إرتفاع سعرها لـ 750 جنيه .

ولم يوفر تطعيم التهاب الكبد A  رغم نقصه منذ أكثر من عام،  لم يجد بديلا حتى الآن للشركة التي توقفت عن توريد تطعيمات الأطفال الإضافية الخاصة بالفشل الكبدي الوبائي أ ، وذلك بعد أن توقفت الشركة عن توريد التطعيم منذ أكثر من عام.

عدم حل أزمة توفير حقن الـ RH ، تسبب في انتشار حقن مغشوشة، وقال اللواء ممدوح البهنساوي، اكتشفنا خلال الأزمة بيع حقن مغشوشة في السوق السوداء بأسعار باهظة تصل إلى 2000 جنيه.

اقرأ أيضا:

«المصرية» تنتظر موافقة «فاكسيرا» لبيع «أنتي آر إتش» في منافذها

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق