الرئيس اللبنانى: الاتصالات قائمة للاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية

الإثنين، 29 مايو 2017 03:28 م
الرئيس اللبنانى: الاتصالات قائمة للاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية
الرئيس اللبنانى ميشال عون

أكد الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون أن الاتصالات قائمة حاليا للاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية على أساس النسبية، معربا عن أمله أن يبشر اللبنانيين بإنجاز هذا القانون قبل نهاية ولاية مجلس النواب فى 20 يونيو المقبل.

وقال الرئيس عون خلال استقباله اليوم الاثنين وفدا من الجامعة الهاشمية وفروعها فى لبنان برئاسة القنصل نزيه حنا، نحن نعمل حاليا على وضع قانون جديد بهدف المساعدة على تحقيق هذا التغيير خصوصا فى مجال الثقافة السياسية، لافتا إلى أن اللبنانى لا يزال يعانى الأمراض نفسها أى الطائفية والتبعية السياسية وهذا ما نريد محاربته اليوم لمعالجة العقلية والسلوك السائدين قائلا: وإذا تمكنا من النجاح فى تحقيق ذلك، نكون استطعنا بناء وطن أزلى.

وشدد الرئيس عون على أهمية تعاون المواطنين مع الدولة فى سبيل تحقيق التغيير المنشود ولاسيما خلال الانتخابات المقبلة لافتا إلى أن المواطنين هم الذين يتمكنون من فرض التغيير من خلال هذه الانتخابات.

وكان الرئيس عون قد استقبل اليوم سفير فرنسا لدى لبنان ايمانويل بون فى زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته فى لبنان بعد تعيينه مديرا لمكتب وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لو دريان، وخلال اللقاء نوه عون بالجهود التى بذلها بون خلال وجوده فى بيروت لتعزيز العلاقات اللبنانية-الفرنسية وتطويرها فى المجالات كافة وتقديرا لذلك منحه وسام الارز الوطنى من رتبة ضابط أكبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق