اضطرابات طفيفة على برنامج رحلات بريتيش ايرويز فى مطار هيثرو

الإثنين، 29 مايو 2017 03:47 م
اضطرابات طفيفة على برنامج رحلات بريتيش ايرويز فى مطار هيثرو
بريتيش ايرويز

أعلنت شركة بريتيش ايرويز الاثنين عن اضطرابات جديدة على رحلاتها المغادرة من مطار هيثرو اللندني لليوم الثالث على التوالى جراء عطل إلكتروني كبير.

فى الساعة 8,45 (7,45 ت غ) طرأ تأخير على عدة رحلات لكن لم يتم إلغاء أى من الرحلات الستين المقررة اليوم من مطار هيثرو بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وأعلنت الشركة فى بيان انه يتوقع ان "يؤمن قسم كبير من الرحلات القصيرة" وطلبت من المسافرين التحقق من عدم الغاء رحلاتهم قبل التوجه إلى المطار" تفاديا لتكرار الفوضى التى عمت الاحد.

وقالت الشركة أنها "تنوى تسيير كل الرحلات البعيدة" من مطار هيثرو.

وفى مطار غاتويك حيث تنشط الشركة أيضا اكدت بريتيش ايرويز أنها "أبقت على معظم رحلاتها".

والسبت أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة اليكس كروز أن خللا فى امدادات الطاقة وراء العطل فى النظام المعلوماتى ما أدى إلى تأخير والغاء رحلات.

فى حين اعلنت بريتيش ايرويز أن نظامها المعلوماتى "عاد إلى طبيعته" قد يسجل خلل آخر خارج بريطانيا لأن طائراتها وطواقهما غير متموضعة جميعها فى الاماكن المحددة على شبكتها العالمية.

الا ان الشركة بعيدة عن الفوضى التى شهدتها فى اليومين الماضيين فى وقت لم يتمكن آلاف الركاب من السفر وظلوا عالقين فى قاعات مطارات لندن بحثا عن معلومات تتعلق برحلاتهم.

والعطل الذى حدث خلال عطلة نهاية اسبوع طويلة قد يكلف الشركة غاليا وقدرت بعض الدراسات الخسائر بحوالى 100 مليون جنيه (115 مليون يورو).

وقد أعلنت الشركة انها تدرس طلبات زبائنها الذين لم يتمكنوا من السفر لاسترجاع ثمن بطاقاتهم، وان "سياسة اكثر مرونة تطبق" لهذه الغاية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق