الحكومة تتمكن من جمع 3 ملايين طن قمح من المزارعين خلال شهر ونصف

الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:15 ص
الحكومة تتمكن من جمع 3 ملايين طن قمح من المزارعين خلال شهر ونصف
قمح
محمد محسوب

تواصل الحكومة استلام القمح المحلي من الفلاحين في موسم تستهدف خلاله جمع 4.5 مليون طن قمح تستخدم في صناعة الخبز المدعم. 
 
آخر تقرير، صادر حول استمرار استلام الشركة القابضة للصوامع، وشركات المطاحن العامة والبنك الزراعي المصري للقمح المحلى من المزارعين أفاد انه تم استلام 3 ملايين طن من القمح المحلى وفقا للضوابط المقررة منذ بداية موسم التوريد 15 ابريل الماضي أي منذ نحو شهر ونصف وحتى اليوم.
 
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية شدد على التيسير على المزارعين وسرعة سداد مستحقاتهم المالية وانتظام العمل بالجهات المسوقة للقمح التي تفتح ابوابها طوال شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا على أن تستمر الحكومة في شراء القمح المحلى من المزارعين حتى 15 يوليو القادم.
 
وحول منافسة القطاع الخاص للحكومة في جمع القمح قال الوزير في تصريحات خاصة: «القطاع الخاص مش كخة ويستخدم القمح في منتجات غذائية كالمكرونة وهذا حقه».
 
وأكد الوزير أنه تم وضع نظام منضبط لجمع القمح ولا يوجد تلاعب، متابعا:«الموسم جيد وحبة القمح مليانة وهذا يعني أنها جديدة».
 
وتابع الوزير: «الحكومة ستتمكن من جمع الـ4.5 مليون طن خلال الموسم الحالي، ولدينا 50% فجوة في إنتاج القمح محليا والاستهلاك وهذا ليس عيبا لاننا في الوقت ذاته أكبر المصدرين لسلع أخرى».
 
وشدد الوزير، على أهمية التعاون بين كافة القطاعات وزيادة المساحة المنزرعة من القمح كي تقل الفجوة، وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في المتابعة والرقابة على الجهات المسوقة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة والتى تتلقى الشكاوى حول موسم التوريد على الخطين المباشرين لغرفة العمليات.
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق