هزيمة أخرى لقطر.. الدوحة تخسر رهانها في دعم الإرهاب بليبيا

الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:47 م
هزيمة أخرى لقطر.. الدوحة تخسر رهانها في دعم الإرهاب بليبيا
الارهاب بليبيا

فيما تزداد العواصف يومًا تلو الآخر على قطر بسبب مواقفها الداعمة للإرهاب في المنطقة، تتلقى الدوحة ضربة موجعة اخرى بعدما شهدت الساحة الليبية تغير في موازين القوى لاسيما مع الهزائم المتتالية التي تلقتها الجماعات المتطرفة خلال الأيام الماضية والتي أفقدتها السيطرة على عدة مناطق وفي مقدمتها العاصمة طرابلس، إضافة إلى مواقع أخرى في المنطقة الجنوبية والوسطى الأمر الذي بات ينذر باقتراب نهايتها في ليبيا، وفقاً لمواقع ليبية.

وبهذا التراجع ستكون اول الدول الخاسرة هي قطر التي راهنت على التنظيمات المتشددة وعلى رأسها جماعة الإخوان في ليبيا وميليشيات إسلامية تابعة للتنظيم  بعد خسارة هذه التنظيمات المواجهة المسلحة في طرابلس وانسحابها من مواقعها.

وبحسب موقع  صحيفة العرب اللندنية، خسرت ميليشيات الإخوان المدعومة من قطر قاعدة تمنهنت في جنوب ليبيا، إضافة إلى إقرار أنصار الشريعة في بنغازي بالهزيمة وحل التنظيم، ومثلما خسرت المراهنة القطرية على هذه التنظيمات الإسلامية خسرت أيضا دورا كانت تتوخاه بعد أن أنفقت أموالا طائلة سواء بالدعم اللوجستي أو التسليح لهذه الميليشيات التي فقدت سيطرتها على أماكن كثيرة في العاصمة طرابلس.

وتشير الأحداث المتسارعة في ليبيا إلى قرب اندثار تيار الإسلام السياسي من المشهد، خاصة بعد ما تلقت الجماعات المتطرفة ضربات موجعة في مختلف مناطق ليبيا الغربية والشرقية والجنوبية .

كما خسرت ميليشيات موالية لحكومة الإنقاذ المدعومة من جماعات إسلامية، على رأسها “الجماعة الليبية المقاتلة”، التي تتهمها جهات عديدة بالإرهاب، والتعامل مع جماعة “أنصار الشريعة” المحظورة دوليا، مواقع في طرابلس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة