برلماني يطالب السيسي بتقنين موقف أراضٍ وضع اليد للفقراء

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:06 م
برلماني يطالب السيسي بتقنين موقف أراضٍ وضع اليد للفقراء
السيسي
كتب - مصطفى النجار

طالب النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بفتح باب تقنين منازل وأراضي الدولة الموجودة داخل المدن والقري، للمواطنين البسطاء الذين لم يتعدو على أراضي الدولة لأغراض استثمارية، لكن بناء منزل يأويهم، مؤكد أن هولاء المواطنيين عل استعداد تام للتصالح مع الدولة دفع الغرامات المستحقة وتقنين أوضاعهم إذا أعلنت الحكومة ذلك.

وأوضح «أبوغريب»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه سيتقدم ببيان عاجل من أجل تسليط الضوء على هذه الفئة من المواطنين، حيث أنهم منتشرين في أكثر من محافظة أخرى غير محافظة الجيزة.

وقال: «من لديه بيت مساحته 50 مترا أو عيادة للفقراء مساحتها 70 مترا، أطالب الدولة بالتصالح معهم وتقنين أوضاعهم، حيث أنهم لم يستغلوا مساحات واسعة على الطرق المميزة كما فعل المستثمرين الكبار». وتساءل: عندما يعم قرار إزالة التعديات على أراضي الدولة: «الناس دي كلها هتروح فين؟».

وحذر عضو المجلس من تفاقم الأوضاع الاجتماعية نتيجة التنفيذ الشامل لقرار إزالة التعديات على أراضي الدولة، إذ قامت إحدى ربات البيوت بطعن الرائد إبراهيم عبد الغني، نائب مأمور قسم الصف، ثلاث طعنات عندما قام بتنفيذ قرار الإزالة لمنزلها، قائلًا: «لما الست الغلبانة لقت نفسها هتبقي في الشارع هي وجوزها وعيالها ارتكبت جريمة وهو ما نرفضه لكن علينا أيضًا أن نتدبر في الأفعال حتى لا نبكي على اللبن المسكوب، لذلك أطالب بتقنين وضع الناس الغلابة ولو بالقسط، أما التعدي على أراضي في طريق سريع أو النفع الخاص بخدمات عامة مثل الري والترع والمصارف وغيرها فإن إزالتها واجب لحماية الصالح العام».

وأكد أن تقنين الأوضاع سيوفر حصيلة مالية كبيرة على الخزينة العامة للدولة، على أن يتم التقنين من خلال الوحدة المحلية. وتابع: «اللي واخد قطعة كبيرة مليش دعوة به، أنا بتكلم عن الغلابة اللي حتى أراضيهم بعيدة عن أراضي الأثار».

اقرأ أيضا
برلماني: تنسيق بين محافظ ومديرية أمن الجيزة لتأمين لمساجد والكنائس في رمضان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق