الأربعاء.. الوطنية للصحافة تعلن مشروع إصلاح المؤسسات القومية

الثلاثاء، 30 مايو 2017 05:18 م
الأربعاء.. الوطنية للصحافة تعلن مشروع إصلاح المؤسسات القومية
الهيئه الوطنيه للصحافه
كتب - محمد الشرقاوي

تعقد الهيئة الوطنية للصحافة، غدًا الأربعاء، اجتماعًا في تماما الساعة 11 صباحًا، لإعلان مشروع إصلاح المؤسسات الصحفية القومية والتغيرات الصحفية.

الهيئة قالت في بيان سابق لها، إن المشروع الوطني لإصلاح المؤسسات الصحفية القومية، يأتي في إطار خطة الدولة لتثبيت مؤسساتها، ومنها المؤسسات الصحفية القومية.

وأضافت أن المشروع يستهدف عدة محاور أساسية، أهمها إجراء التغييرات الصحفية وفقًا لمعايير دقيقة وشاملة، تتضمن الخبرة والكفاءة، واختيار رؤساء المؤسسات من الشخصيات القادرة على إدارة الاستثمارات والنهوض المالي والإداري وتنفيذ خطط الإصلاح وإعادة الهيكلة، خصوصًا الديون التي تثقل كاهل المؤسسات بكل أنواعها.

وأضافت الهيئة الوطنية للإعلام، أن التغيرات الصحفية المقبلة لن تقتصر على مناصب رؤساء التحرير، وستشمل منظومة كاملة لمديرى التحرير ورؤساء الأقسام ومجالس التحرير، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الزملاء للمشاركة في إدارة صحفهم، وللهيئة وفقًا لقانونها أن تراقب معدلات الأداء وتنفيذ هذه السياسات، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن اختيار رؤساء الإصدارات المختلفة بمعايير موضوعية، تضمن القدرة على لم شمل الأسرة الصحفية والنهوض بالإصدارات وإطلاق المنافسة لاستعادة الصحف والإصدارات القومية مكانتها الرائدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص