أحمد شيحة: الاقتصاد السوداني الخاسر الأكبر من حظر السلع المصرية

الأربعاء، 31 مايو 2017 10:00 ص
أحمد شيحة: الاقتصاد السوداني الخاسر الأكبر من حظر السلع المصرية
منتجات - صورة أرشيفية
منار الرخ

أكد أحمد عبد الواحد، رئيس شعبة مستخلصى الجمارك في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن قرار رئيس الوزراء السوداني بكري حسن صالح، اليوم بحظر دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية إلى بلاده، مع إلزام القطاع الخاص باستيراد السلع مباشرة من بلد المنشأ دون عبورها بمصر قائم منذ شهر مارس الماضى.

وأضاف عبد الواحد في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن الشعب السوداني لا يقدر أن يستغني عن الشعب المصري، مضيفاً: «بيوقعوا بينا وبين السودان بحجة اننا عندنا مواد كيماوية».

وأوضح «عبد الواحد» أن السودان تأخد جميع منتاجاتها من مصر، وما يحدث الآن هو نوع من أنواع التوتر بين البلدين، قائلاً: «مصر والسودان ميقدروش يستغنوا عن بعض».

أكد أحمد شيحة،  رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار رئيس الوزراء السوداني بكري حسن صالح، اليوم على حظر دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية إلى بلاده، مع إلزام القطاع الخاص باستيراد السلع مباشرة من بلد المنشأ دون عبورها بمصر قرارات سياسية، مشيرًا أن علاقات مصر والسودان متوترة بالفعل منذ شهور.

وأضاف شيحة، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن المنتجات المصرية، والسلع الغذائية ليس بها أي عيوب في البضاعة، قائلاً: السودان مش أوروربا عشان تفهم في نوعية البضاعة.

وأشار «شيحة» إلى أن السودان عشوائية القرارات، وهذه لم تكن المرة الأولي في قطع العلاقات هكذا، موضحاً أن السودان بالفعل عملت منذ فترة على ذلك، ولكنها تراجعت علي الفور.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق