فائز السراج يبحث مع الرئيس الفرنسى تدريب الحرس الرئاسى وتأمين الحدود

الثلاثاء، 30 مايو 2017 11:50 م
فائز السراج يبحث مع الرئيس الفرنسى تدريب الحرس الرئاسى وتأمين الحدود
فائز السراج
وكالات

بحث رئيس المجلس الرئاسى الليبي، فائز السراج، مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، تفعيل برامج تدريب الحرس الرئاسى والتنسيق المشترك لتفعيل وبناء قوات الجيش والشرطة، وتأمين الحدود البرية والبحرية، بحسب ما نشره المكتب الإعلامى لرئيس المجلس الرئاسى عبر صفحته على موقع فيسبوك.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفى تلقاه السراج، أمس الثلاثاء، من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماركون، تناول خلاله الطرفان آخر مستجدات الوضع فى ليبيا، إضافة إلى العلاقات الثنائية والمسائل ذات الاهتمام المشترك.
 
وقال المكتب الإعلامى لرئيس المجلس الرئاسى، إن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون "جدد موقف بلاده الداعم واستمرار سياسة بلاده لدعم لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدًا حرص فرنسا على تحقيق الأمن والاستقرار فى ليبيا، بناءً على ثوابت الاتفاق السياسي. وأشار إلى أن بلاده ستعمل مع الشركاء الأوروبيين من أجل إن تجتاز ليبيا ما تمر به من مصاعب أمنية واقتصادية».
 
وأضاف المكتب الإعلامى لرئيس المجلس الرئاسى «بحث الجانبان خلال المكالمة ما سبق وأن اتفق عليه من برامج لتدريب الحرس الرئاسي، والتنسيق المشترك لتفعيل وبناء قوات الجيش والشرطة وتأمين الحدود البرية والبحرية».
 
من جهته ، هنأ رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، الرئيس ماكرون لتوليه منصبه الجديد، مؤكدًا حرص ليبيا على تطوير العلاقات مع فرنسا وتفعيل اتفاقيات التعاون معها، كما أعرب عن أمله فى عودة البعثة الدبلوماسية الفرنسية إلى العاصمة طرابلس، وعودة الشركات الفرنسية وخطوط الطيران. "وهو ما وعد الرئيس الفرنسى بتحقيقه فى أقرب وقت ممكن"، وفق المكتب الإعلامي.
 
وأشار المكتب الإعلامى لرئيس المجلس الرئاسى إلى أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون "أعلن أيضًا عن ترتيب زيارة قريبة وعاجلة لوزير الخارجية الفرنسى، ودبلوماسيين فرنسيين إلى العاصمة طرابلس. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق