«مصر مش طابونة».. حملات إزالة للتعديات تهدم قلاع لصوص المال العام

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:41 م
«مصر مش طابونة».. حملات إزالة للتعديات تهدم قلاع لصوص المال العام
إزالة تعديات - أرشيفية
البحيرة عصام النجار و أسوان – عبد الله صلاح

تواصل أجهزة الدولة المعنية عملها في إزالة التعديات على الأراضي المملوكة لها، حيث أعلن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، عن نجاح المحافظة بالتعاون بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية في إزالة التعديات بمساحة 13 ألف و 426 فدان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة.

وقال محافظ أسوان، إنه جاري تقنين أوضاع 9 ألاف و491 فدان وذلك بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضي، وأن المستهدف هو 36 قرار إزالة منهم 7 قرارات خاصة بهيئة التعمير تم تنفيذ 5 قرارات منهم بمشروع وادي النقرة بنصر النوبة بإجمالي 5480 فدان حيث تم استرداد 2965 فدان، فيما جاري تقنين أوضاع 2515 فدان.

فيما أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن أجهزة الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا نجحت خلال الفترة من 17/5/2017 وحتى 30/5/2017 في استعادة 55 ألف  و860 فدان من أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها بالزراعة كما نجحت في استعادة 7 مليون و157 ألف متر مربع من الأراضي المتعدى عليها بالمباني وذلك من خلال إزالة 7994 حالة تعدي علي تلك الأراضي.

وأضاف الهجان أن المساحات المنزرعة زراعة جادة المطلوب تقنينها بلغت حوالي 26 ألف و613 فدان بإجمالي عدد حالات 1913 ومباني مأهولة  بمساحة 146 ألف و396 متر مربع  بإجمالي عدد حالات 1305.

وأشار الهجان إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكليف القوات المسلحة ووزارة الداخلية والمحافظين لاستعادة كافة أراضي وضع اليد بمختلف محافظات الجمهورية والانتهاء منها خلال الشهر الجاري.

وأعطى محافظ قنا تعليماته لرؤساء المراكز والمدن بأهمية الحفاظ على الأراضي التي تم استردادها، واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية حيالها وعدم السماح بعودة تلك التعديات تحت أي ظرف والتعامل معها بكل حزم وطبقًا للقانون تمهيدا لاستغلالها بالشكل الأمثل الذي يساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأشاد محافظ قنا بالمجهودات التي قام بها رجال الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والهيئات المعنية في تنفيذ وإزالة جميع حالات التعدي على أملاك الدولة بنطاق المحافظة في الوقت المحدد وطبقا للجدول الزمني.

وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا برئاسة محمود شحاتة محمود بريك عن تنفيذ حملة إزالة على جسور النيل بقرية كفر المياسرة برئاسة غادة محسن غنام - رئيس قرية كفر المياسرة.

وأشار بيان صادر عن الوحدة المحلية بالزرقا إلى أنه تم تنفيذ40  حالةإزالة وإخلاء الحظائر الموجودة بقرية كفر المياسرة من المواشي بمعرفه العاملين بالوحدة المحلية بكفر المياسره.

وشارك فى الحملة هيئة حماية جسور النيل والمسطحات المائية برئاسة العقيد سامح صقر - رئيس قسم المسطحات والرائد محمد ناصف - وكيل قسم المسطحات وبمرافقة قوة من مديرية أمن دمياط، وقوات شرطة الزرقا بقيادة العميد ضياء الدين عرفة - مأمور مركز شرطة الزرقا والرائد محمد الهلالي - رئيس المباحث.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط ، بإزالة الإشغالات والتعديات على نهر النيل.

وواصلت حملة إزالة التعديات على أملاك الدولة أعمالها في جنوب بورسعيد، حيث شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية حملات متتالية على جميع التعديات على الأراضي، وأسفرت عن تنفيذ 67 قرارا منهم 33 قرار إزالة منازل على مزارع سمكية و34 قرارا إزالة فتحات الري وتستمر الحملة في أعمالها حتى يتم رفع كافة أشكال التعديات وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة واستردادها من أجل استغلالها في المشروعات التنموية.

وواصل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعات اليومية لمتابعة نتائج أعمال الإزالة التي تسيير بالتوازي في جنوب بورسعيد ومنطقة عزبة أبو عوف مؤكدا أن الأجهزة الأمنية والتنفيذية تقوم ببذل جهودا غير عادية من أجل إزالة كافة أشكال التعديات.

وأكد المحافظ أن إزالة منطقة عزبة أبو عوف احد أكبر وأخطر المناطق العشوائية يعد انجازا كبيرا شارك فيه رجال الشرطة والقوات المسلحة والأجهزة التنفيذية، مشيرا إلى أن المنطقة خضعت للحصر عدة مرات بالإضافة إلى قيامه شخصيا ومعه مدير أمن بورسعيد اللواء زكي صلاح والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعدد من التنفيذين بالنزول فجرا إلى المنطقة وللتأكد من المقيين على أرض الواقع.

وأضاف أن العمل في تطويرالمنطقة سيتم على الفور ولن يتم السماح بتواجد أي عشش مطلقا في جميع أنحاء بورسعيد.

وأشاد محافظ بورسعيد بالدور الكبير الذي يقوم به عناصر الشباب المشاركين في لجان إزالة التعديات ومتابعتهم الدائمة لها للتعرف على ما يتم على أرض الواقع إيمانا بدورهم الكبير.

 

اقرأايضا

محافظ أسوان يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات المعطلة

مدير أمن أسوان يتفقد قسم المركبات وسيارات الدعم الحديثة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق