القيادات الدينية بمصر تواصل اللقاءات المهمة من أجل وأد الإرهاب

الأربعاء، 31 مايو 2017 07:36 م
القيادات الدينية بمصر تواصل اللقاءات المهمة من أجل وأد الإرهاب
البابا تواضروس
ماريان ناجي

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية السيد وينج زيوان وزير شئون الأديان لدولة الصين، يرافقه سونج آي كوه سفيرها في مصر.

كما استقبل المطران منير حنا رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية أمس الثلاثاء، وزير الشئون الدينية بجمهورية الصين الشعبية مصر على رأس وفد من الوزارة.

وقال المطران منير حنا فى بيان له، إن مصر والصين يتميزان بحضارات عريقه تمتد إلى آلاف السنين وحيث أن كل من الدولتين يهتمان باستعادة طريق الحرير التجارى والحضارى فمن المهم أن يتبع ذلك تدعيم لأواصر الصداقة والتعاون الثقافى والفكرى والدينى أيضاً وهذا ماتحققه هذه الزيارات المتبادلة

إن مصر والصين يتميزان بحضارات عريقه تمتد إلى آلاف السنين وحيث أن كل من الدولتين يهتمان باستعادة طريق الحرير التجارى والحضارى.

كما استقبل اليوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفد مجلس رؤساء وممثلى الكنائس الشرقية فى أستراليا ونيوزيلاندا، خلال زيارته للقاهرة.

وقال الطيب، إن الأزهر الشريف يقدر زيارة وفد مجلس رؤساء وممثلى الكنائس الشرقية فى أستراليا ونيوزيلاندا إلى مشيخة الأزهر، لتقديم واجب العزاء فى الحادث الإرهابى الذى جرح قلوب كل المصريين وآلامهم، موجهًا الشكر للوفد على زيارته الإنسانية ووقوفه بجانب الشعب المصرى المتآخى والمتسامح تحت مظلة وطن واحد، ولكل من يحرص على نشر السلام.

وبهذه الزيارات للقيادات الدينية المسيحية والأسلامية  ترسل مصر عبر قيادتها الدينية المختلفة رسالة قوية للأرهاب وهى أن القيادات الدينية سواء الأسلامية والمسيحية يد واحدة ضد الأرهاب وخاصة بعد حادث المنيا الإرهابى.

اقرأ أيضا:

 هؤلاء سقطوا في فخ ازدراء الأديان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق