«مرحب شهر الخير».. الحكومة تصرف منحة رمضان التموينية لـ 71 مليون مواطن غداً.. 35 جنيها للفرد يحصل بها على 20 سلعة أبرزها الزيت والسكر.. وأرقام ساخنة لتلقي شكاوى نقص السلع

الأربعاء، 31 مايو 2017 06:00 م
«مرحب شهر الخير».. الحكومة تصرف منحة رمضان التموينية لـ 71 مليون مواطن غداً..  35 جنيها للفرد يحصل بها على 20 سلعة أبرزها الزيت والسكر.. وأرقام ساخنة لتلقي شكاوى نقص السلع
بطاقات التموين
كتب محمد محسوب

تبدأ الحكومة، غدا الخميس، في صرف منحة رمضان لـ 71 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية بجميع محافظات مصر من خلال المنافذ التموينية المختلفة، حيث أعلن ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أنه من المقرر أن يتم البدء في تسليم المقررات التموينية للمواطنين الخاصة بشهر يونيو بدءا من غدا الخميس وستضمن منحة رمضان .

وأضاف رمضان في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة، أن الفرد سيحصل علي سلع مدعمة ب35 جنيها، حيث أن منحة رمضان تبلغ 14 جنيها للفرد تضاف إلى الدعم المقرر له وهو 21 جنيها وبالتالي يصبح إجمالي المقرر 35 جنيها للفرد.

وأشار رمضان إلى أن صرف السلع التموينية والمنحة التى أقرتها الحكومة تكلف الدولة مليار جنيه إضافية خلال شهر رمضان.

وتابع "رمضان"، أنه يحق للفرد الحصول علي حوالي كيلو ونصف سكر وزجاجة ونصف زيت لوجود دعم إضافي على كيلو السكر الذي يسلم للمستفيد ب8 جنيهات بدلاً من 10 جنيهات  بأقل من سعره فى السوق ب2 جنيه وكذا عبوة الزيت التي تسلم للمستفيد ب12 جنيه بدلا من 15 جنيه بأقل 3 جنيهات عن سعر السوق.

وشدد على أنه عدا ذلك فان الامر متروك للمسفيد فى اقتناء نحو 20 سلعة أساسية أخرى كالارز والمكرونة حال طلبه ذلك .

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين، أن الزيادة ستشمل جميع المقيدين على البطاقات التموينية دون استثناء ولا علاقة له باستمرار إجراءات تحديث البيانات التي تجريها الحكومة حاليا للمقيدين علي جزء من البطاقات التموينية والبالغ عددهم 19 مليون مواطن مقيدين في 4.5 مليون بطاقة.

في السياق ذاته قال انه يمكن للمواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).

اقرأ أيضاً:

الحكومة تتمكن من جمع 3 ملايين طن قمح من المزارعين خلال شهر ونصف

وزارة التموين تشتر ي ملايين طن قمح محلي من المزارعين واستمرار موسم التوريد حتى 15 يوليو

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق