«أوقاف الشرقية» تخصص 387 مسجدا للاعتكاف في رمضان

الخميس، 01 يونيو 2017 03:59 م
«أوقاف الشرقية» تخصص 387 مسجدا للاعتكاف في رمضان
الشيخ زكريا الخطيب وكيل مديرية اﻷوقاف
الشرقية - سها الباز

قال الشيخ زكريا الخطيب وكيل مديرية اﻷوقاف بالشرقية، أن عدد المساجد التي سوف يتم اﻹعتكاف بها خلال العشر اﻵواخر من رمضان بلغت 387 مسجدا، تشمل كل اﻹدارات بالمحافظة.

وأضاف الخطيب في تصريح خاصة لـ«صوت اﻷمة»، أن هناك نحو 420 ساحة  مخصصة لصلاة العيد،وفي سياق متصل قال الزوايا محظور اﻹعتكاف بها، كما أن المساجد المخصصة لﻹعتكاف تقع تحت سيطرة اﻷوقاف، وبالتالي إمام وخطيب المسجد، والعامل به يشرفان علي عملية اﻹعتكاف بمعني ﻻ يستقدم المعكتف أطفاله معه، أوزوجته، أوكما كان يحدث في بعض المناطق من طهي في المساجد أثناء اﻹعتكاف.


وأشار وكيل اﻷوقاف أن ذلك محظور ومن يخالف يعرض نفسه للمسائلة، وعن الملتقيات الفكرية خلال الشهر الكريم قال يوجد 10 ملتقيات فكرية يوميا بالمحافظة، أما عن سيطرة بعض السلفية علي المساجد رد وكيل المديرية أنه ﻻ يوجد مسجد واحد فقط، يسيطر عليه السلفيين، فالدين مسئولية اﻷوقاف، ونحن لم نرصد أية مخالفات خلال غرفة العمليات التي تستمر علي مدار اليوم لمتابعة عمل اﻹدارات. 

ويشير الخطيب أنه في حالة رصد أي سلفي يعتبر المنابر في رمضان أوغيره سوف يسلم للجهات اﻷمنية،مضيفا أن المساجد أو الزوايا التي تقام فوق البيوت اوأسفلها سوف نقوم بهدمها، فلا سيطرة علي المساجد إلا لﻷوقاف فقط.

وعن شروط اﻹعتكاف قال ﻻ توجد شروط ملزمه سوي إتباع النظام فقط وعدم إصطحاب الأطفال، مشيرا أنه يجوز ﻷي شخص من مركز ما أن يعتكف في إدارة آخري وعلل الشيخ كلامه بأنه ﻻ يستطيع منع أحد من اﻹعتكاف والعبادة حتي ولو بمكان غير مكانه.

اقرأ أيضا
سيارات شرطة لنقل الأسئلة ومراوح للجان الثانوية بشمال سيناء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة