التحالف العربي: هجوم بالقذائف ضد ناقلة نفط قبالة اليمن دون إصابات

الخميس، 01 يونيو 2017 04:11 م
التحالف العربي: هجوم بالقذائف ضد ناقلة نفط قبالة اليمن دون إصابات
ناقله نفط - ارشيفيه

أعلن التحالف العربى فى اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية أن ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال تعرضت لهجوم لدى مرورها فى باب المندب من دون أن يؤدى ذلك إلى وقوع إصابات فى صفوف طاقمها.
 
وأوضح التحالف فى بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن ناقلة النفط تعرضت "لهجوم من قبل زورق بحرى، وذلك باستخدام 3 قذائف أر بى جى، قبالة السواحل اليمنية بالقرب من باب المندب، بين جزيرتى ميون اليمنية، والسبع الجيبوتية".
 
وتابع "لم يصب أحد من العاملين فى السفينة بأذى"، مشيرا إلى أن السفينة "فى طريقها بعرض البحر الأحمر".
 
ولم يتهم التحالف المتمردين الحوثيين فى اليمن مباشرة بالوقوف خلف الهجوم، لكنه أكد أنه يجرى عملية "متابعة دقيقة للحادثة لمعرفة الجهة المتورطة فيها".
 
كما جدد تحذيره من أن "استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضى اليمنيّة تؤثر على أمن الملاحة فى هذا الجزء الحيوى من العالم".
 
ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء فى أيدى المتمردين فى سبتمبر من العام نفسه.
 
وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودى على رأس تحالف عسكرى فى مارس 2015 بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.
 
ويسيطر المتمردون الحوثيين على الجزء الأكبر من الساحل اليمنى المطل على البحر الأحمر. وفى فبراير قتل بحاران سعوديان عندما تعرضت فرقاطة للتحالف العربى لهجوم من قبل ثلاثة زوارق انتحارية.
 
وفى أكتوبر الماضى، أطلق صاروخان من أراض يسيطر عليها المتمردون الحوثيون فى اليمن باتجاه سفن أمريكية لكنهما وقعا فى البحر قبل أن يبلغا الهدف. 
وردت الولايات المتحدة باستهداف ثلاث محطات رادار تابعة للحوثيين بصواريخ "توماهوك".
 
وأوقع النزاع اليمنى أكثر من ثمانية آلاف قتيل وأكثر من 44500 جريح، وفق الأمم المتحدة، منذ تدخل التحالف العربى بقيادة السعودية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق