وزير التعليم تحدى شاومينج.. ووزيرة التضامن تفشل في حل أزمة تكافل وكرامة

الخميس، 01 يونيو 2017 10:47 م
وزير التعليم تحدى شاومينج.. ووزيرة التضامن تفشل في حل أزمة تكافل وكرامة
دكتور طارق شوقى
هيثم الشرقاوي

يستحق وزير التربية والتعليم لقب صاعد بجدارة هذا الأسبوع، فقام بعدة إجراءات حاسمة لمنع تسريب الإمتحانات هذا العام، وبث الطمأنينة في نفوس الطلاب، فنجح الوزير في التعاقد مع شركة فالكون لتأمين الإمتحانات هذا العام ووضعت الشركة اجراءات صارمة لتأمين بعض لجان سير الإمتحانات وبخاصة اللجان التي شهدت أعمال شغب العام الماضي، كما سيتم وضع بوابات إلكترونية و5 أفراد تأمين بكل مدرسة.

وعقد اللواء عمرو الدسوقي رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، وياسر عبد العزيز مدير التعليم الثانوي، وخالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة اجتماع، ظهر اليوم، مع مسئولي فالكون للتفاهم حول بعض الأمور في خطة تأمين اللجان.

كما تحدى الوزير شاومينج في تسريب الإمتحانات هذا العام، وقال هناك اجراءات تم اتباعها هذا العام ستمنع تسريب الامتحانات، ، وشكل الوزير غرفة عمليات إلكترونية لمتابعة ورصد صفحات الغش الإلكتروني على أن يتم إبلاغ الجهات السيادية بها.

ووعد وزير التربية والتعليم، الطلاب بأن الامتحانات لن تخرج عن المنهج هذا العام، كما طالبهم بقراءة الكتاب المدرسي جيدا، وأكد أن الامتحانات ستعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، وقال أن البوكليت هو نوع من أنواع التطوير في الامتحانات هذا العام وللتسهيل على الطلاب أيضا.

 

أما غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي  فانها تواجه غضب دولي هذه الأيام بعد إقرار قانون الجمعيات الأهلية الجديدة، ورفضه من قبل بعض المؤسسات الدولية داخل مصر وخارجها، معترضين على بعض النقاط بالقانون الجديد والتي ستمنع بعض الجمعيات من ممارسة نشاطها بشكل حر وديمقراطي، وألقت بعض المؤسسات الدولية اللوم على وزارة التضامن بإعتبار أن الجمعيات الأهلية والتي تبلغ 46 ألف جمعية تقع تحت مراقبتها ومتابعتها، وأن الوزارة لم تطرح تعديل نقاط الخلاف في القانون.

كما كشفت صوت الأمة في تحقيق لها عن إهدار ملايين الجنيهات التي تصرف لآشخاص متوفين من التأمينات الإجتماعية، وبعد نشر التحقيق الصحفي وتعرض مبنى التأمينات الإجتماعية باب اللوق للحريق دون تبرير وزيرة التضامن سبب الحريق مكتفية بالرد بان الوقائع قديمة .

وفيما يخص مشروع تكافل وكرامة، مازال يعاني عدد كبير من المواطنين من معاناة بسبب عدم قدرتهم على المشاركة في المشروع، كما يواجه البعض مشكلات عدة أثناء التقديم ولم يستطيعون الحصول على فرص للتقديم في المشروع رغم حاجاتهم للمشاركة فيه.

 

اقرأ أيضا:

التعليم تتعاقد مع فالكون لتأمين امتحانات الثانوية العامة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة