الشناوي: مسلسل «الجماعة 2» الأكثر إثارة للجدل عبر الميديا

السبت، 03 يونيو 2017 01:14 ص
الشناوي: مسلسل «الجماعة 2» الأكثر إثارة للجدل عبر الميديا
الجماعة 2
كتبت- هناء قنديل

قال الناقد طارق الشناوى، عن  مسلسل «الجماعة 2»، إن الكاتب وحيد حامد، رغم دقته الملحوظة فى التحضير للعمل، إلا أنك ستكتشف أن أول اتهام يوجه للمسلسل هو عدم الالتزام بوقائع التاريخ.
 
وأكد «الشناوي»، في مقال له بجريدة الشرق الأوسط، أن «الجماعة 2»، ليس هو الأفضل فنيا هذا العام، وإن طرحت ما هو أجمل على مستوى الرؤية البصرية.
 
وانتقد مسلسل الجماعة في إسرافه كثيرا في تقديم كثير من المعلومات التي أثقلت التدفق الدرامي، ومع ذلك يظل الأكثر إثارة للجدل عبرالسوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، لأنه يدخل إلى منطقة ملغومة وشائكة.
 
وتابع: هناك لغط حول مرجعية وحيد حامد في التدقيق التاريخي التى استند إليها.. شخصية النحاس باشا التي أداها محمود الجندي، أثارت غضب حزب الوفد الحالي، لأنها صورت النحاس باشا فى مشهد يحمل قدرا من الإهانة، وهو يقبل يد الملك رغم أن التاريخ يؤكد أن النحاس كان معتزا بكرامته.. الكاتب يلتزم الحياد والموضوعية فى رسم الشخصيات حتى لو كان التاريخ قد قال كلمته النهائية فيها.
 
أداء الممثل الأردني ياسر المصري فى شخصية عبد الناصر متوازن وإن أفلتت منه بعض الكلمات ونجح الممثل فى تجسيد روح الشخصية بشكل عالى.
 
أثار المسلسل جدلا واسعا حول انضمام عبد الناصر لجماعة الإخوان المسلمين، الذي كان يحمل اسما حركيا «زغلول»، فالمسلسل ترك لغط كبير حول اتهام عبد الناصر بأنه منضم تنظيميا للإخوان وبين كونها مجرد شائعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق