«التربية والتعليم» تصدر تعليماتها لـ 82 ألف ملاحظ بامتحانات الثانوية العامة

السبت، 03 يونيو 2017 01:47 م
«التربية والتعليم» تصدر تعليماتها لـ 82 ألف ملاحظ بامتحانات الثانوية العامة
الدكتور رضا حجازي
ريم محمود

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن اليوم السبت شهد تدريب 82 ألف ملاحظ، منتدب لأعمال المراقبة على كيفية توزيع كراسات «البوكليت» الامتحانية فى اللجان على الطلاب بشكل «زجزاج» لا يجعل طالب، ومن يجاوره لديهم نفس الامتحان، إضافة إلى تدريب المراقبين على اكتشاف وسائل الغش الالكترونية، وعرض لوسائل من نظارات وكروت وسماعات وأقلام تستخدم فى التصوير.

كما شمل الاجتماع توجيه الملاحظين، إلى ضرورة عد أوراق كراسة البوكليت قبل تسليمها للطالب، والتأكد من عدد الدبابيس، فى كل ورقة وعددهم اثنين، بالإضافة إلى التأكد من وجود اسم المادة التى سيؤدى بها الطلاب الامتحان مكتوب، ورقم النموذج، علاوة على التوقيع على كراسة البوكليت بشكل واضح بعد مطابقة مراجعة بيانات الطالب ورقم جلوسه.

كما شمل الاجتماع التشديد على حظر قيام أي مراقب بالتوقيع لزميله، مع توزيع مهام المراقبة بحيث يكون مراقب فى أول الفصل والأخر فى آخره.كما تم التشديد على المراقبين بعدم التنبيه على مرور الوقت لعدم إثارة الطلاب ولتوفير جو هادئ لهم .

وشدد رؤساء اللجان على الملاحظين بحظر التحدث مع الطلاب أو الإجابة على استفساراتهم، وفى حالة وجود استفسار يتم استدعاء مراقب الدور أو رئيس اللجنة، كما طالبوا الملاحظين بالتنبيه على الطلاب بعمل محضر عبارة عن استمارة بها اسم الطالب ورقم جلوسه ومكان الشطب، فى حالة قيام الطالب بأكثر من شطب داخل كراسة إجابته .

كما وجه رؤساء اللجان الملاحظين، باستدعائهم فى حالة رفض أي طالب للإجابة أو قام بتمزيق ورقة إجابته، إضافة إلى حظر الكشف عن تخصصه أمام الطلاب، كما أشاروا إلى إمكانية السماح للطلاب بشرب المياه لمن يرغب ولكن بعيد عن كراسة الامتحان.

اقرأ أيضا: 

التعليم تعلن عن 7 أرقام تليفونات للتواصل حول شكاوي امتحانات الثانوية العامة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة