كيف خططت أذرع قطر الإعلامية في واشنطن لاستهداف الإمارات؟

السبت، 03 يونيو 2017 03:43 م
كيف خططت أذرع قطر الإعلامية في واشنطن لاستهداف الإمارات؟
تميم
ابتسام ابو الدهب

نشرت صحيفة ديلي بيست الأمريكية، أمس الجمعة، خبرا يفيد بأنها حصلت على مجموعة من وثائق مسربة من البريد الإلكتروني  للسفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة، من مجموعة للقرصنة الإلكترونية تسمى جلوبال ليكس، مشيرة إلى أنها ستنشر هذه الوثائق تباعا بدءا من اليوم السبت.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنها تواصلت مع السفارة الإماراتية، وأكدت المتحدثة باسم السفارة الإماراتية في واشنطن، لمياء جباري، اختراق البريد الإلكتروني للسفير يوسف العتيبة.

نفي إماراتي

وبعد نشر الصحيفة الأمريكية للخبر، اتضح أنها مجرد مزاعم وأنها تبدأ حملة ضد الإمارات  بتحريض من قطر، ومايثبت ذلك هو نفي عدد من المصادر الإماراتية والخليجية ماتم نشره، مشيرين إلى أن البريد الذي تم اختراقه قديم وغير مستخدم، إنما ما يستخدمه العتيبة الآن هو البريد الرسمي المؤمّن، بحسب ما ذكر موقع إرم نيوز الإماراتي.

علي النعيمي

ومن جانبه قال الإعلامي الإماراتي علي النعيمي، على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» : بالتواصل مع سفارة الإمارات بواشنطن، تأكد أنه لم يقم أي متحدث باسم السفارة بتأكيد ما ذكره الإعلام المدعوم من قطر من اختراق لحساب السفير.

أذرع قطر الإعلامية في أمريكا

ونشر هذه الأخبار ضد الإمارات يشير إلى بدء حملة تتبناها قطر ضد دولة الإمارات، ويُلاحظ أن هذه المزاعم تم ترويجها بعد أن سربت  صحف إماراتية بيانات وزعتها قطر على سفاراتها في الخارج للدفاع عن سياستها، وتوجيههم لإظهارها بدور المجني عليها، وأنها تتعرض لحملة إعلامية لإضعافها.

وأشارت صحيفة الإتحاد الإماراتية إلى أن البيانات والمذكرات التي أصدرتها قطر لسفاراتها تحمل الأسلوب الذي تتبنيه الدوحة للدفاع عن موقفها، ومزاعمها بأنها تحارب الإرهاب.

واستخدام قطر صحيفة «ديلي بيست» - التي ليست ذو مصداقية- يأتي كتمهيد لنشر مجموعة وثائق مُفبركة تهاجم بها الإمارات، بعد أن فضحت الأخيرة نية الدوحة الخبيثة لتبرير موقفها ومحاولة إقناع العالم به، وترويجها لفكرة بأنها تتعرض للهجوم غير المبرر.
 

وتؤكد كل الوقائع والأحداث على الساحة السياسية العربية محاولات قطر اللجوء إلى أذرع إعلامية لها وشراء أقلام تكون تابعة لها لترويج أفكارها وترويج مخططها التي تتبناه ضد جيرانها، وتبرير تصرفاتها لدعم موقفها الضعيف، ومحاولة التملص من فضائحها التي تنكشف يوما بعد يوم، بالإضافة محاولات لإنكار دعمها للإرهاب والجماعات المتطرفة.

 

 

صحيفة ديلي بيست

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق