طارق قابيل يقوم بجولة لموقع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى

الأحد، 04 يونيو 2017 11:03 ص
طارق قابيل يقوم بجولة لموقع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
حسام الشقويرى

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تقديم كل الدعم والمساندة لإتمام عملية نقل المدابغ من منطقة مجرى العيون الى مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، لافتًا إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحمل الدولة كافة نفقات عملية النقل سيسهم في الإسراع في نقل المدابغ الى المدينة الجديدة .


وقال: أنه يجرى حاليًا إنهاء عمليات النقل والتركيب للـ 10 مصانع التى ستشملها المرحلة الأولى لعملية النقل، حيث أنهت بعض المصانع تركيب براميل الدباغة والمعدات بالكامل، وستبدأ تجارب التشغيل خلال الأيام القليلة المقبلة .


جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الوزير لموقع مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، والتي تفقد خلالها التجهيزات النهائية لتوصيل الخدمات للمنشأت و متابعة تزويد المصانع بالماكينات والمعدات سواء الجديدة او المنقولة من مجرى العيون، شارك في الجولة المهندس ياسر المغربي مستشار الوزير للمشروعات القومية، والمهندس أسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية والمهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس التكنولوجيا للصناعة والابتكار .


وقد عقد الوزير خلال الجولة اجتماع موسع مع أصحاب الـ 10 مدابغ المنتقلة من مجرى العيون إلى الروبيكي، حيث أكد الوزير على أهمية الإسراع فى انهاء أعمال التجهيزات وتركيب المعدات إلى جانب انهاء توصيل الخدمات المتعلقة بالغاز والمياه والكهرباء والإتصالات ، مشدداً في هذا الصدد إلى ضرورة قيام أجهزة الوزارة، بمساعدة المنتجين في انهاء الإجراءات الخاصة بهذه الخدمات .


وأشار قابيل إلى أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة بدء اجراءات نقل الدفعة الثانية من مدابغ جرى العيون إلى المدينة الجديدة ، حيث وجه الوزير بضرورة انهاء كافة الأمور المتعلقة بتجهيز القواعد الخرسانية، تمهيدًا لتركيب المعدات ليتسنى بدء الإنتاج الفعلى لهذه المدابغ قريبًا .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة