وزير الأوقاف: تخصيص 15 مليون جنية دفعة أولى لحساب القري الأكثر فقرا

الأحد، 04 يونيو 2017 01:20 م
وزير الأوقاف: تخصيص 15 مليون جنية دفعة أولى لحساب القري الأكثر فقرا
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتبت منال القاضي

قال الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف ، خلال عقد برتوكول تعاون  بين وزارته ، وعددًا من الوزرات الأخرى منها الصحة، والتربية والتعليم، والتنمية المحلية، أننا ندعم البر ومجال المنظمات والجمعيات واستخدامها الاستخدام الأمثل.

وأضاف: ننصح بتقليص المصروفات الإدارية التي تذهب للإنفاق الإعلامي، مشيرًا إلى أن الوزارة خصصت مبلغ دفعة أولى بـ 15 مليون جنية لحساب القري وسيتبعها دفعات اخرى، ونأمل أن يتعاون الجميع معًا في هذا الاتجاه ، كما أننا سنعلن خلال أيام حساب القرى الأكثر احتياجا ونرجو من وسائل الإعلام نشرها.

فيما قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن الوزارء يعملون الحكومة نتشارك في مساعدة أهل مصر، لتنمية مصر فى كافة المحافظات، مضيفًا: «نسعى إلى ترسيخ العدالة الاجتماعية، والوصول إلى حياة أفضل للمصريين، والسعي إلى اللامركزية، والوصول إلى قرية منتجة ومصدرة، والتنمية الإنسانية والفكرية والثقافية، ونحن كحكومه نتشارك لتقديم الخير لأهل مصر».

وأضاف: «تم إعداد برنامج لترسيخ العدالة الاجتماعية بـ 193 قرية، وتم توقيع برتوكول تعاون مع وزارة الإسكان لتوصيل وصلات الصرف الصحي، وتوفير منافذ السلع الغذائية لكى يتوفر للإنسان حقوقه والتأكيد على تنمية القرية، ونجعلها منتجة بدلا من أن تكون عبء على الدولة».

وقال شريف:  «نسعى لعمل حضانة نموذجية فى كل قرية ومدرسة متطورة، ونحن نتعاون مع البنك المركزي، وزارة الزراعة، والصناعة، والاستثمار، وغيرها من الوزارة لسد جميع الاحتياجات، ولدينا 4 آلاف و770 قرية محتاجين، وأنا فخور بأن وزارة الأوقاف لديها شركات تابعة للهيئة، لذلك نسعى لتشغيل الشباب فى جميع القري للحد من البطالة».

 

اقرأ أيضا..

الطيب : اختيار الزوجة على أساس الدِين والخلق هو الضمانة الوحيدة لاستقرار الأسرة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة