ترقب بوزارة الآثار لاختيار رئيس جديد لقطاع الآثار المصرية

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 04:00 ص
ترقب بوزارة الآثار لاختيار رئيس جديد لقطاع الآثار المصرية
خالد العناني وزير الآثار
شيماء حمدى

حالة من الطوارئ شهدتها وزارة الآثار، خلال الساعات الأخيرة، اجتماعات متتالية ، وترقب مستمر من قبل قيادات الوزارة والعاملين بها، لاختيار رئيس جديد لقطاع الآثار المصرية بالوزارة خلفًا للدكتور محمود عفيفي الرئيس الحالى للقطاع.

يأتي التجهيز لاختيار رئيس جديد لقطاع الآثار، بسبب بلوغ رئيس القطاع الحالي سن المعاش، الشهر المقبل لأنه سيفرغ مقعد من أهم المقاعد داخل الوزارة، نظرا لأهمية المنصب التى تتعلق بالآثار المصرية وتاريخها وحجم الآثار الفرعونية وإبهارها الذى يجذب سائحى العالم لها.

واستعد وزير الآثار مبكراً،  للاختيار بين عدد من قيادات الوزارة، من خلال فتح حوار مع كل منهم على حده فى اجتماع منفرد ، من خلال عدد من الاجتماعات عقدها الدكتور خالد العناني ، بمرشحى مقعد رئيس القطاع لحسم قرار الاختيار خلال الشهر الجارى، استعدادا لرحيل رئيس القطاع الشهر المقبل.

كما وضع الوزير أولوية لأجندة الاختيارات وكان فى مقدمتها ثلاثة أشخاص، وهم هاني أبو العزم رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا،  هشام الليثي مدير عام مركز تسجيل الآثار،  والدكتور أيمن العشماوي مدير عام الحفائر الأثرية بالوزارة.

وفى المقابل خاب ظن وتوقعات عدد من المسؤولين بالوزارة فى أن يتم وضعهم ضمن الترشيحات للمنصب الجديد، خاصة أن منهم من زاعت شهرته خلال الفترة الأخيرة، وكان محل أنظار وسائل الأعلام سواء المصرية أو الأجنبية.

ونظرا لثقة وزير الآثار فى الدكتور محمود عفيفى  رئيس قطاع الآثار المصرية الحالى، فقد طلب منه حضور اجتماعاته مع المرشحين الجدد لمنصب رئيس قطاع الآثار المصرية.

ويأتى على رأس هؤلاء الذين نشطوا خلال الفترة الاخيرة ، الدكتور مصطفى وزيرى مدير آثار الاقصر، بالرغم من سلسلة الاكتشافات والجهود التى تمت خلال الفترة الاخيرة مثل ترميم تمثال رمسيس الثانى بمعبد الأقصر، واكتشاف مقبرة اوسرحات بغرب الأقصر

اقرأ أيضا

وزير الآثار الأسبق: مباني سوق الخميس تم بناؤها فوق أثار

رئيس غينيا يزور الأهرامات بصحبة وزير الآثار (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة