«التعليم vs المدارس الخاصة»..القضاء على الأبواب الخلفية لزيادة المصروفات..وحق الدولة محفوظ قريبا

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 05:40 ص
«التعليم vs المدارس الخاصة»..القضاء على الأبواب الخلفية لزيادة المصروفات..وحق الدولة محفوظ قريبا
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

قالت عبير أحمد، مدير التعليم الخاص والدولي بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه تم مخاطبة جميع المديريات والإدارات التعليمية، لمتابعة مصروفات المدارس الخاصة والدولية وشكاوي أولياء الأمور حولها، وإذا كانت بعض المدارس تقوم بزيادة غير مقررة رسميا من الوزارة يتم الإبلاغ عنها فى إدارة التعليم الخاص.

وأشارت «عبير» في تصريحات صحفية لها عبر الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم، إلى أنه عقب معرفة الوزارة بمن يخالف القرار سوف يتم اتخاذ الإجراءات معه قائلة:«هنتصرف في الحال مش هنستنى يوم»، مؤكدة أن الوزارة الآن تسعي إلى وضع ضوابط للأبواب الخلفية التي يستغلها أصحاب المدارس الخاصة في زيادة المصروفات مثل الزي المدرسي والأنشطة وخلافه.

وأكدت أن الزيادة المقررة للمدارس الخاصة للعام الدراسىي القادم 7% للمدارس الخاصة و14 % للمدارس الدولية وأكدت أن الوزارة لن تسمح بزيادة المصروفات لـ 15% ، في ظل الشكاوي الرهيبة التي استقبلها التعليم الخاص خلال الشهور الماضية من بعض المدارس والتي كانت تصل زيادتها لـ 30%..

أضافت مدير التعليم الخاص والدولي بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن القطاع قد اجتمع مع رابطة أصحاب المدارس الخاصة والدولية أكثر من مرة قائلة :«ناس محترمين وبيقدموا خدمة تعليمية للمدارس وعندهم أفكار يساعدونا بيها فى المدارس الحكومية».

وقالت عبير أن أولياء الأمور قد لمسوا جدية الوزارة خلال الأسابيع القادمة في التصدي لزيادة المصروفات خاصة أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يتواصل مع الجمهور ويستمع لشكواهم وعلى الفور يتم حلها مؤكدة أنه كان يوجد أكثر من مشكلة خاصة بزيادة المصروفات في بعض المدارس وتم حلها.

وأشارت إلى أن الوزارة بصدد تقنين وضع حقوق الدولة عند المدارس الخاصة قريبا، مشيرة إلى أن هذه الحقوق مثل  ضرائب الدولة ووضع بنود تعمل المدارس على الالتزام بها 

اقرأ أيضاً:

كيف فازت «التربية والتعليم» على شاومينج خلال امتحانات الثانوية العامة؟ .. مصادر تؤكد : 35 % انخفاض بنسبة الغشاشين

«التعليم»: لن نسمح بزيادة مصروفات المدارس الدولية لـ 15%

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة