جمال شيحة يعلن هزيمة شاومينج.. والسويدي يوافق على رفع الدعم عن الكهرباء

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 12:48 م
جمال شيحة يعلن هزيمة شاومينج.. والسويدي يوافق على رفع الدعم عن الكهرباء
جمال شيحة
إسراء سرحان

شهدت مصر العام الماضي فترة عصيبة من تسريب امتحانات الثانوية العامة، أثرت على تنسيق القبول بالجامعات، الأمر الذى جعل طلاب الثانوية العامة يعانون من تلك الظاهرة، وحثت المسئولين على القضاء عليها، فأرفقت لجنة التعليم برئاسة النائب جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، توصيات للتصدي لظاهرة شاومينج.

 أكد شيحة نجاح تلك التوصيات فى مواجهة شومينج، مشيرًا أن ما تم تداولة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة غير صحيح ، قائلا " ده إفلاس من الخونة ومن يحاولون العبث بأمن الدولة المصرية".

وفى إطار تلك التوصيات، طالب النائب بضرورة إقرار مشروع قانون مكافحة الغش، قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، مضيفًا أن مشروع القانون يشمل عقوبات رادعة لمن يسهل الغش وتغليظها، لافتًا إلى أن تلك العقوبات غير موجهة للطلبة بل للقائمين على اللجان والمشرفين على عملية الامتحانات.

فضلًا عن ذلك، عرف شيحة بدفاعه عن قضايا التعليم، فأكد رفضه التام للمساس بمجانية التعليم فى مصر، وأن يحرم أى مواطن من حقه فى الحصول على التعليم بسبب فقره أو عدم قدرته على تحمل التكاليف.

وأوضح شيحة، أنه يؤمن تمامًا بالحفاظ على مجانية التعليم، وأن إصلاح المنظومة التعليمية بكافة أركانها هو ما سيعيد الانضباط إلى المدارس ويقضى على الدروس الخصوصية، وليس إلغاء مجانية التعليم.

ناقش شيحة، مع الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، العديد من الملفات للتعرف على فكره فى حل الأزمات المتراكمة.

كما طالب رئيس لجنة التعليم ، أجهزة الدولة بضرورة دعم المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، لافتًا أيضا إلى أهمية الاستفادة من الأبحاث الناجحة التى يجريها المركز، لافتًا إلى أهمية نشرها فى مجلات علمية حتى يكتسب المركز احترام المجتمع العلمى، مشددًا على ضرورة دعمه والاستفادة من أبحاثه.

فى الوقت الذي سعي فيه رئيس لجنة التعليم، لحل الأزمات في لجنته سريعًا، لم يعترض   المهندس طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على رفع الدعم عن الكهرباء، الذى من المقرر تطبيقه في يوليو القادم.

إضافة إلى ذلك، ناقش حادثة انفجار خط الغاز بمنطقة التجمع الخامس، الذى نتج عنه وفاة أحد المواطنين وإصابة العشرات، بعد 45 يومًا من وقوع الانفجار.

اقرأ ايضًا:

امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء وسط تشديدات أمنية

التعليم: نتتبع امتحان اللغة الفرنسية المنشور على «فيس بوك» لمعرفة مصدره 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة