الصحف السعودية تؤكد: قطر دفعت ثمن خيانتها

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 01:51 م
الصحف السعودية تؤكد: قطر دفعت ثمن خيانتها
الارهاب
ابتسام أبو الدهب

تصدرت قطر ودعمها للإرهاب وخيانتها لدول الجوار، العناوين الرئيسية في الصحف السعودية، اليوم، الثلاثاء، خاصة بعد إعلان مجموعة من الدول العربية، فجر الأمس، قطع العلاقات الدبلوماسية معها .

في تقرير بعنوان «قطر تأبّطت شراً فدفعت ثمن الخيانة!»، أشارت صحيفة عكاظ السعودية، إلى أن المملكة حاولت طوال 22 عام بأن تثني قطر عن "طيشها ومراهقتها السياسية وعبثها بالمنطقة" ولكن الأخيرة لم ترجع عن أفعالها، بل استمرت في دعمها للإرهاب، والتحالف مع إيران، ودعمها لجماعة الإنقلاب (الحوثيين) في اليمن.

وأكدت الصحيفة أنه كان من الضروري التعامل بحزم مع قطر وكان لابد من قرار لكسر أنيابها السامة، ولذلك جاء قرار قطع العلاقات معها.

وتحت عنوان «قطر جزيرة معزولة»، ذكرت صحيفة الرياض السعودية أن المملكة قطعت العلاقات مع قطر حماية لأمنها الوطني من الإرهاب، وقالت الصحيفة في تقريرها «بعدما نفد صبر المملكة من ممارسات الدوحة التي تتعامل بوجهين، الخيّر في العلن والسيئ في الخفاء، فظاهريا تدعي أنها مع مسيرة العمل الخليجي واحترام دول مجلس التعاون الخليجي، إلا أنها في الجانب الآخر لم تترك دسيسة ولا استغلالا لتنظيم إرهابي إلا ووظفته للإضرار بالمملكة والبحرين ومصر على وجه الخصوص».

وأضافت الصحيفة أن قطر تحتضن جماعات إرهابية مثل الإخوان المسلمين، داعش، تنظيم القاعدة، لضرب الاستقرار في المنطقة، هذا بالإضافة على تطويع الإعلام للترويج عن أفكارها المتطرفة وإشعال الفتنة بين الطوائف المختلفة.

أما صحيفة الجزيرة السعودية، أكدت في تقرير لها بعنوان « قطر.. بئر الخيانة!!»، أن المملكة ومجموعة كبيرة من الدول العربية الأخرى حاولت مرارا حث قطر على الالتزام بالاتفاقيات ولكن الدوحة تمادت في انتهاكاتها، واحتضنت جماعات إرهابية، ودعمت التحريض والانقاسامات في دول الجوار لتجسد بذلك صورة مكتملة عن «الخيانة».

وأكدت الصحيفة أن القرار التاريخي والحاسم جاء انطلاقا من دور الدول في حماية استقرار المنطقة ومحاربة الإرهاب والتطرف.

يشار إلى أن عدد من الدول العربية هي السعودية ومصر والإمارات والبحرين وليبيا واليمن، بالإضافة إلى جزر المالديف، أعلنوا ليلة أمس الإثنين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وغلق المنافذ الجوية والبحرية والبرية أمامها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م