خبير استراتيجي: لدي ما يثبت ملكية السعودية لـ «تيران وصنافير»

الأربعاء، 07 يونيو 2017 12:54 ص
خبير استراتيجي: لدي ما يثبت ملكية السعودية لـ «تيران وصنافير»
اللواء عبد المنعم سعيد

قال اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، إن جزيرتي تيران وصنافير يتبعان لملكية وسيادة المملكة العربية السعودية، وذلك بناء على الوثائق والتاريخ الذي لا يمكن أن يتم تجاهله، مؤكدا أن مصر كانت لديها الجزيرتان مجرد وديعة فقط.
 
وكشف رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، في تصريحات له، أنه خدم أثناء عمله بالقوات المسلحة في شرم الشيخ لسنوات عديدة، وخاصة في تيران وصنافير، ولديه الدلائل التي تؤكد ملكية الجزيرتين للسعودية، موضحا أنه في أوائل الخمسينيات، طلبت المملكة العربية السعودية من الملك فاروق أن يضع قوة من مصر على الجزيرتين لغلق خليج عقبة لمنع دخول أي محتلين عليهما.
 
وتابع: «وجود القوى العسكرية على الجزيرتين حينها اعتقد البعض أن الجزيرتين ملكية لمصر، وهذا غير صحيح»، موضحا أن كل من يحاول أن يتاجر بهذا الأمر هو هدفه السعى وراء حدوث عرقلة بين الدولتين مصر والسعودية، فالعلاقات التى بينهما لن تتأثر، وأن مصر لا تسطو على ملكية أحد من الدول الشقيقة.
 
وأكد سعيد، أن كل الوثائق والمستندات والخرائط بعد الاطلاع عليها أثبتت ذلك، أن ملكيتهما تابعتين للمملكة العربية السعودية، موضحا أنه على استعداد إذا طلب منه الاستماع فى مجلس النواب أثناء مناقشة الاتفاقية سيكون مستعد لتقديم شهادته حول إثبات ملكية السعودية للجزيرتين.
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق