أسماء بنكيران تعيد الصالونات الثقافية إلى باريس

الأربعاء، 07 يونيو 2017 03:42 ص
أسماء بنكيران تعيد الصالونات الثقافية إلى باريس
صالون أسماء بنكيران للثقافة والفنون

اختار صالون أسماء بنكيران للثقافة والفنون، في دورته العاشرة، الانفتاح ولأول مرة على مغاربة العالم، بالانتقال إلى العاصمة الفرنسية باريس، لتكريم سفير فن الملحون الفنان سعيد المفتاحي، اعترافا بدوره في التعريف بالتراث الموسيقي المغربي بالخارج، وعمله الدائم على تجديده وتطويره، وكذلك الشاعرة والروائية، سهام بوهلال، احتفاء بتجربتها الإبداعية المتميزة، وبإسهاماتها المضيئة في مجال البحث والترجمة.
 
ويحيي الصالون الثقافي، بهذه المناسبة، سهرة رمضانية، بتعاون مع مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين في الخارج، يتم خلالها الاحتفاء بالإبداع وبالفنون الصوفية والتراثية المغربية.
 
ويهدف الصالون الثقافي، من خلال تنظيم هذه التظاهرة، إلى مد جسور التواصل بين مبدعينا المغاربة وإخوانهم من الجالية المغربية المقيمة في المهجر، في أجواء رمضانية مفعمة بروحانيات استحضار للتقاليد والعادات المغربية المتبعة في هذا الشهر المبارك.
 
وستحيي السمر الرمضاني الفرقة الحمدوشية الفاسية، برئاسة الفنان عبدالرحيم العمراني.
 
وينطلق الحفل الذي سيقدم أثنائه إفطار رمضاني، بفضاء خيمتنا بباريس، وسيتم تقديم السهرة من قبل  الدكتور يحيى الشيخ، بحضور نخبة من المثقفين والأدباء والفنانين المغاربة، علاوة على الجمهور الفرنسي والمغاربي والعربي، المقيم بالعاصمة الفرنسية باريس.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق