وزير خارجية الإمارات: مرحلة المداهنة مع قطر انتهت وعليها تغيير سياستها (فيديو)

الأربعاء، 07 يونيو 2017 09:52 م
وزير خارجية الإمارات: مرحلة المداهنة مع قطر انتهت وعليها تغيير سياستها (فيديو)
الدكتور انور بن محمد قرقاش

قال أنور قرقاش، وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، إن أمير الكويت زعيم خليجي له كل الاحترام والتقدير، موضحًا أن الوساطة التقليدية لن تجدي هذه المرة نفعا مع قطر بسبب عدم المصداقية والخطوات التي تم اتخاذها حادة وقوية هدفها أن تعي قطر أن مرحلة عدم المكاشفة ومرحلة المداهنة انتهت.
 
وأوضح «قرقاش» في مداخلة هاتفية، مع قناة فرانس 24، أن أهم شروط الدول الخليجية للمصالحة مع قطر، هو تغيير السياسة الخارجية لقطر والتوقف عن دعم التطرف والإرهاب.
 
وأكد أن قطر لم تلتزم بما وقعت عليه في عام 2014، والخطوات التي تم اتخاذها مع القيادة القطرية جاءت بعد صبر سنوات دون التزام الجانب القطري.
 
وشدد «قرقاش» على أن الإمارات لديها أدلة عديدة وضخمة على دعم قطر للإرهاب، ومثال على ذلك هو احتضانهم لمن عليهم حظر دولي من أشخاص ومؤسسات ومنظمات لدعمهم للإرهاب والسماح لهم بممارسة أنشطتهم.
 
وأشار إلى تدخل قطر في شؤون دول مثل مصر، والبحرين، لزعزعة الأمن، وأيضا تقويض جهود التحالف العربي، موضحًا أن هناك فرق بين سياسات مستقلة وسياسات داعمة للتطرف والإرهاب.
 
ودعا «قرقاش»، قطر، التوقف عن المكابرة والتوقف عن المبارزة الإعلامية، مؤكدًا أن الهدف هو الرسالة القوية لأن الرسالة التقليدية في 2014 لم تجد نفعا والوضع اليوم أصعب جدا من السابق والوضوح مطلوب.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق