3 سنوات من عهد السيسي.. 20 انجازًا في الاتصالات أهمها توطين التكنولوجيا في كافة أنحاء الجمهورية

الأحد، 11 يونيو 2017 10:57 ص
3 سنوات من عهد السيسي.. 20 انجازًا في الاتصالات أهمها توطين التكنولوجيا في كافة أنحاء الجمهورية
السيسي
مروة الغول

3 سنوات من عهد السيسي ظهرت فيها توجيهات الرئيس فى دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى العديد من الملفات المتعلقة بتوطين التكنولوجيا في كافة أنحاء الجمهورية لتقديم الخدمات للمواطنين وكذلك الرؤية الواضحة لإستراتيجية إنشاء كيانات كبيرة ومتكاملة وتقديم خدمات تكنولوجيا وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكثر من لقاء، على أهمية قطاع الاتصالات الذى يساهم فى دفع ونمو الاقتصاد الوطنى، مشدداً على ضرورة العمل على تطوير القطاع ومتابعة تنفيذ برامج تدريب الشباب وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، مع الاهتمام بدعم الابداع ورعاية الأفكار المبتكرة، وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة، وفيما يلى أهم انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

1: إتمام عقود تراخيص الجيل الرابع للمحمول.

2: افتتاح المناطق التكنولوجية بأسيوط وبرج العرب.

3: بدء تنفيذ (مدينة المعرفة)، والمخصص لها ما يقرب من 300 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث اعتمدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطة طموحة احتوت على العديد من الأهداف والمحاور أبرزها الوصول بحجم سوق صناعة الالكترونيات في مصر إلى 10 مليارات دولار.

4: زيادة القدرات التصديرية للشركات العاملة في مجال صناعة الالكترونيات إلى 5 مليارات دولار في المرحلة الأولى، وتوفير أكثر من 25 ألف فرصة عمل جديدة للشباب

5: خطة للوصول بعدد الشركات العاملة في مجال تصنيع وتعهيد أشباه الموصلات والرقائق الالكترونية والأنظمة الصناعية والتخصصات عالية القيمة المضافة إلى أكثر من 50 شركة.

6: جذب استثمارات أجنبية مباشرة من الشركات العاملة في مجال تصميم النماذج الأصلية، ومصنعي الإلكترونيات لبدء إنشاء مصانع كبيرة للإلكترونيات في مصر لدعم هذا التوجه.

7: افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2016

8: افتتاح المنطقتين التكنولوجيتين بمدينتي برج العرب وأسيوط بنسبة إشغال تزيد على 75% للمساحات المخصصة لأعمال تكنولوجيا المعلومات.

9: برامج طموحة ومكثفة خلال العام الجاري لدمج وتمكين ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

10: تحديث وتطوير مكاتب البريد وتحويلها لمراكز تقديم خدمات مالية وجماهيرية متكاملة.

11: تنفيذ مركزين لخدمة المواطنين لتقديم خدمات الشباك الواحد لعدد من الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطن بالمنطقتين التكنولوجيتين في كل من أسيوط وبرج العرب.

12: مركز لخدمة المواطنين في مدينة الأسمرات.

13: مبادرة "مصر المستقبل" ومبادرة "علماء مصر المستقبل".

14: بناء منصة التعلم التفاعلي للوصول إلى تدريب وتنمية المهارات لأكثر من 11 ألف شاب مصري.

15: التعاقد مع أكبر المصنعين في العالم لتصنيع أجهزة الهواتف النقالة والحواسب اللوحية وأجهزة الاتصال بالإنترنت بالإضافة إلى كابلات الألياف الضوئية لتقوم بالتصنيع في المناطق التكنولوجية الجديدة في كل من برج العرب وأسيوط بالإضافة إلى شركة عالمية لتصنيع خوادم الحاسبات وخاصة تلك المستخدمة في مراكز البيانات العملاقة.

16: جذب شركات جديدة تعمل في مجال تقديم خدمات تطوير البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات أو خدمات تعتمد على تكنولوجيا المعلومات مثل الخدمات المالية وخدمات معالجة بيانات الموارد البشرية، ويتوقع أن توظف هذه الشركات اما يقرب من 2000 متخصص أوائل 2017، بالإضافة إلى الشركات الحالية التي تتوسع في عمليات التوظيف ؛ وذلك نتيجة لتوفير المناخ والظروف التشغيلية المساعدة لهذه الشركات على التوسع.

17: ضخ قطاع الاتصالات من خلال طرح رخص الجيل الرابع للمحمول والثابت الأرضي الافتراضي، ما قيمته 1ر1 مليار دولار إضافة إلى 10 مليارات جنيه في الخزانة العامة للدولة.

18: توقيع اتفاقيات بين شركة "واحات السيلكون" المتخصصة في إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية وشركة ZTE الصينية العالمية لإنشاء مصنع للإلكترونيات بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب وتنص الاتفاقية على يقوم المصنع الجديد بتصنيع الأجهزة الخاصة بالاتصالات الطرفية "ADSL Routers" و"Modems".

19: من المستهدف أن يقوم المصنع بإنتاج مليون جهاز في السنة الأولى، والوصول إلى نسبة تصنيع محلى تصل إلى 60% خلال 18 شهر من افتتاح المصنع والتوسع في السوق العربية والإفريقية.

20: تغطية 44 طريقاً استراتيجياً بشبكة الاتصالات المحمولة.

موضوعات متعلقة..

3 سنوات تعليم في عهد السيسي.. القضاء على شاومينج وتسريب امتحانات الثانوية العامة.. التوسع في إنشاء مدارس المتفوقين.. وإتاحة بنك المعرفة للطلاب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق