3 سنوات من حكم السيسى .. رسائل الرئيس لكل المصريين

السبت، 10 يونيو 2017 03:29 م
 3 سنوات من حكم السيسى .. رسائل الرئيس لكل المصريين
الرئيس عبد الفتاح السيسي
إسراء سرحان

شهدت فتره حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي،  تقديمه لبعض الوصايا والرسائل السياسية  والاجتماعية والاقتصادية لجميع  فئات المجتمع.

 «صوت الأمة»، ترصد فى التقرير التالي، أبرز تلك التوصيات والرسائل.

وصايا السيسي لوزير الاتصالات الجديد

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوصى وزير الاتصالات الجديد خالد نجم بالتركيز على ثلاثة مهام أساسية في خطة وزارة الاتصالات في المرحلة المقبلة، وهما:

تدخل مجال الاتصالات في كافة قطاعات الدولة

تحديث كافة مؤسسات وأجهزة الدولة تكنولوجيًا

المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني

وصايا السيسى للمصريين

أكد الخبراء والمختصين أن خطاب الرئيس السيسى، خلال كلمته للصحف القومية «الأخبار والأهرام والجمهورية» حملت رسائل رئيسية تخص الشأن الداخلي والخارجي لمصر.

الرسالة الأولى للشأن الداخلي المصري، والتحديات الجسيمة التي تواجهها مصر وفي مقدمتها الأزمة الإقتصادية.

أما الرسالة الثانية والتي تحدث عنها الرئيس فهي قضية الإرهاب والدعم الأجنبي للجماعات والعناصر الإرهابية في سيناء والمنطقة العربية.

أما الرسالة الثالثة فقد بعث بها الرئيس السيسي للشباب وكافة القوى الوطنية لتحمل المسئولية الوطنية خلال الظروف الراهنة، ودعم القيادة السياسية.

أما الرسالة الرابعة فبعث بها الرئيس السيسي إلى العالم الأجنبي حيث أكد أن مصر مستقلة تماماً في جميع قراراتها، وأن لا أحد يملي على مصر قرارات أو سياسات بعينها، وأن علاقة مصر بالعالم تحكمها المصلحة العليا للدولة المصرية.

أما الرسالة السابعة فكانت بخصوص العلاقات المصرية الروسية، وحجم التبادل والتعاون بين البلدين، ومستقبل العلاقات المصرية الروسية.

أما الرسالة الخامسة فتحدث فيها السيسي عن العلاقات المصرية الأمريكية، مشدداً على أن العلاقة بين القاهرة وواشنطن تحكمها المصلحة العليا للبلاد، وأن مصر ليست تابعاً لأحد.

أما الرسالة السادسة فكانت بخصوص القضية السورية ودور الأطراف الدولية في هذه الأزمة وخاصة روسيا وأمريكا والإتحاد الأوربي، وإيران وتركيا.

أما الرسالة السابعة فقد تحدث فيها الرئيس عن القضية الفلسطينية وكيفية إحياء عملية السلام.

وصايا «السيسي» لطلبة الكلية الحربية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارة مفاجئة إلى الكلية الحربية، حيث تفقد مراحل الإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكلية، وذلك بحضور فريق أول "صدقي صبحي" وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

أوصى الرئيس الطلبة بالحفاظ على لياقتهم واستعدادهم البدني والذهني المرتفع

 والتمسك بالمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، وإعلاء قيم الانضباط العسكري

 التضحية لأجل الوطن، مشيرًا إلى المسئولية التي تقع عليهم كونهم قدوة لجميع شباب مصر.

وصايا الرئيس السيسي لنواب البرلمان

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه أمام مجلس النواب، قائلا: "أتمنى من الله أن يوفقكم لما فيه صالح هذه الأمة العظيمة، وهذا الشعب"، ووجَّه الرئيس خلال خطابه وصايا لنواب البرلمان.

الامتناع عن التنافس السياسي بين النواب

أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي، البرلمان بممارسة مهامه في سياق الممارسة السليمة، دون تنافس سياسي، ما يضع المصالح العليا نصب عينيه.

 إعلاء المصالح العليا للوطن

أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نواب البرلمان بإعلاء المصالح العليا للوطن، والتمسك بالدستور، وممارسة العمل السياسي بتجرد ونزاهة، والتشريع والرقابة بالتكامل مع دورهم في سن القوانين.

  التكاتف نحو هدف واحد

قال السيسي: "يجب علينا التكاتف نحو هدف واحد وهو الدفاع عن الدولة المصرية"، وتابع: "علينا ألا ننسى أننا نجحنا في تعطيل مخطط وإبطال مؤامرة، وعلينا أن ندرك أن هناك من هو متربص، ولا يريد لهذا البلد إن يكون استثناء بين الدول".

اقرأ ايضًا:

ترامب: اتفقت مع الرئيس السيسي على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض لمحاربة الإرهاب

السفير بدر عبدالعاطى: زيارة الرئيس السيسى لألمانيا تأتى فى ظل حالة من الدفء فى العلاقات الثنائية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق