3 سنوات على حكم السيسي.. نواب يعرضون إنجارات الرئيس

السبت، 10 يونيو 2017 04:48 م
3 سنوات على حكم السيسي.. نواب يعرضون إنجارات الرئيس
الرئيس عبدالفتاح السيسى
أمل غريب

بعد ما يقرب من مرور 3 سنوات على تولي الرئيس عبدالفتاح السيسى حكم مصر على خلفية ثورة شعبية في الـــ«30من يونيو» 2013، أطاحت بنظام حكم الإخوان، ليبدأ رحلة بناء وتنمية حقيقة، تم خلالها التأسيس للدولة من جلال مجموعة من الاستحقاقات الدستورية من دستور جديد ثم انتخابات مجلس النواب والرئاسة.

وقال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي هديه من الله لمصر في الفترة التى كانت فيها تحاك مؤامرة عالمية ضد مصر وهو ما يتضح من فترة لأخرى.

وأشاد عمر في تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة» أن الرئيس السيسي نجح فى تحقيق نقلة حقيقية في ملف التنمية، من خلال شبكة الطرق التي تم إنشأها وجاري العمل على استكمالها، بالإضافة إلى العمل على خلق تنمية حقيقية من خلال استصلاح مليون ونصف فدان، بالإضافة إلى حي الأسمرات لخلق حياة جديدة بعيدا عن العشوائيات التي يعاني سكانها من سوء الخدمات.

ومن جانبه قال النائب مصطفى كمال الدين حسين عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي حقق العديد من الإنجازات في العديد من الملفات على رأسها شبكة الطرق التي تم استهدافها وتصل لـــ3000 كيلو وهو أحد البنية التحتية التي تساهم بشكل كبير في جذب استثمارات وخلق تنتمية حقيقية.

أضاف حسين في تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة» أن الرئيس نجح في إعادة مصر إلى عمقها الأفريقي، بعد طول فترة إنقطاع في ظل النظام الأسبق، مما نتج عنه الكثير من الأزمات ملف العلاقات المصرية الأفريقية، بالإضافة إلى إعادة التوازن في العلاقات الدولية مع مصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو.

وفي نفس السياق قال النائب خالد أبوطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي حقق ماوعد به، وهو ماظهر في صورة مشروعات قومية وخدمية تنعكس بشكل إيجابي على حياة المواطنين، خاصة في ظل المواجهة التي تقودها الدولة للإرهاب، وحالة الإضطراب التي تعاني منها المنطقة والمؤمرات التي تحاك ضدنا التي تظهر وتتضح مع الوقت للقاصي والداني.

 وأضاف أبوطالب أن مؤتمر الشباب الذي يتم تنظيمه تحت رعاية الرئيس من أكثر الأشياء التي سنها الرئيس إيجابية، خاصة وأنها تساهم في خلق حالة من التفاعل الإيجابي بين الشباب الذي هو عماد الدولة، والقيادات والمسؤلين بها.

فيما قال النائب عبد المنعم العليمى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي حقق الكثير من الإنجازات منها مشروع قناة السويس التى تم ربطها بشبكة طرق وكباري تعمل على تسهيل الحركة وخلق بيئة حقيقية للاستثمار.

وأوضح العليمي، أن الرئيس السيسي نجح فيما أخفق فيه الرؤساء السابقين من كشف الوجه الحقيقي لجماعة الإخوان الإرهابية، التي تتخذ الإسلام ستار تمارس من خلاله سعيها للسيطرة على السلطة وعلى مقدرات المواطنين.

أقرأ أيضا 

3 سنوات من حكم السيسى .. رسائل الرئيس لكل المصريين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة