رئيس «السنودس الأنجيلي» يتحدث عن رسامة أول امرأة شيخة بالصعيد

الأحد، 11 يونيو 2017 03:57 ص
رئيس «السنودس الأنجيلي» يتحدث عن رسامة أول امرأة شيخة بالصعيد
القس رفعت
ماريان ناجى

رسمت السيدة نرجس خلف عشم، كشيخة فى أحد الكنائس الأنجيلية بالصعيد، ولكن لم تكن السيدة الأولى في الكنيسة الأنجيلية بشكل عام، بل كانت الأولى على مستوى صعيد مصر، فهناك كنائس فى المدن رسمت فيها المرأة شيخة، وكان قرار رسامة المرأة شيخة أقرته الكنيسة الإنجيلية منذ عشر سنوات وهذا كما جاء على لسان القس رفعت فكرى نائب رئيس السنودس الأنجيلي.

وقال القس رفعت فكرى نائب رئيس السنودس الأنجيلى في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»: «رسمت سيدتين واحدة فى محافظة أسيوط  بقرية كردوس، والأخرى بقرية نزلة الملك بالمنيا، الكنيسة الانجيلية  قد اتخذت قرار رسامة المرأة شيخه منذ عشر سنوات وكانت تطبق  أكثر فى المدن والمراكز الكبرى ولكن الجديد أنها أصبحت تطبق الآن في الصعيد».

وأضاف فكري: «رسامة المرأة شيخة يعبر عن اكتمال حقوق المرأة بالكنيسة الإنجيلية، حيث جعل رسامتها أن تشارك المرأة في صنع القرار بداخل الكنيسة».

وتابع: «منصب الشيخة واحدة من ضمن الوظائف الإدارية في مجلس الإدارة، ويبني هذا المنصب من خلال تصويت أعضاء الكنيسة، فالناس دائما كانت تختار الرجال فقط، فلم يكن مسموح بأن تتولى المرأة وظيفة الشيخة في مجلس إدارة الكنيسة، ولكن الآن أعضاء الكنيسة صوتوا في الانتخابات لاختيار المرأة، وهذا مغاير لعادات وتقاليد القرى والصعيد المصري».

أقرأ أيضا:
 الملايين يتجمهرون في احتفالات الكنيسة بعيد «أبونا يسى» بسوهاج

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة