القضاء على العشوائيات وإزالة التعديات على أراضي الدولة .. أهم إنجازات «الإسكندرية» في عهد السيسي

الأحد، 11 يونيو 2017 06:43 ص
القضاء على العشوائيات وإزالة التعديات على أراضي الدولة .. أهم إنجازات «الإسكندرية» في عهد السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد صابر

بعد خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الشهير، خلال بداية توليه مسئولية قيادة مصر، أكد على عنصرين هامين وهما ، القضاء على الإرهاب و ومحاربة الفساد ، وهنا وضع الشعب المصرى كل أماني الاستقرار والاستثمار والمشروعات العملاقة على كاهل ومسئولية الرئيس السيسي، غير أن الرئيس طلب أن يكون الشعب المصرى شريكا معه في تحمل المسؤلية والقضاء على الإرهاب ومحاربة الفساد وليس متفرجا.

وقد  مرت ثلاثة أعوام على تولي السيسى رئاسة الجمهورية رسميا بعد أن خاض انتخابات رئاسة الجمهورية وهو يحارب بكل قوة للقضاء على الأعداء وتنفيذ أحلام الشعب المصرى والعبور بالدولة إلى بر الأمان والقضاء على الإرهاب.

وأيضا تنمية الدولة وتطوير الطرق والقضاء على العشوائيات وفتح باب استثمار جديد للنهوض بمصر مرة أخرى وكان للإسكندرية نصيب كبير من هذه الإنجازات التي تمت.

القضاء على العشوائيات

تم بناء مدينة "بشاير الخير1" بمنطقة غيط العنب وهى تعد من مشاريع تطوير العشوائيات وتبلغ تكلفتها الإجمالية 1.2 مليار جنيه ويقام المشروع على مساحة 12.3 فدان واستغرق تنفيذ المشروع عامين ويتكون من مجمع سكني عبارة عن 17 عقارا سكنيا بإجمالي 1632 وحدة بقوة استيعابية ١٠ آلاف مواطن ، وتم تخصيص وحدات للأعمال الخيرية من دار أيتام وحضانة وجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى مكتب شهر عقاري ومكتب بريد ومكتب لإدارة وصيانة المشروع، بالإضافة إلي إنشاء مستشفى سعة 150 سرير ومجمع عيادات خارجية ووحدة غسيل كلوي ووحدة طوارئ واستقبال وغرف عمليات ووحدات إفاقة ووحدة عناية مركزة ووحدة أشعة ووحدة تحاليل. 

كذلك يتم إنشاء مسجد كبير بمسطح 812 مترا مربعا يسع 800 فرد وساحة خارجية بمسطح 600 متر مربع يسع 600 فرد، كما يتم إنشاء سوق تجاري به 58 محلا تجاريا ومولا تجاريا، وإنشاء 47 ورشة صناعية، وإنشاء مركز تدريب مهني وفصول تعليمية وورش إنتاج تعليمية ومكاتب الإدارة وقاعة اجتماعات وغرف فنيين وإداريين.
استرداد أراضى الدولة

من أخطر القرارات التي اتخذها الرئيس هو استرداد أراضي الدولة المعتدي عليها حيث تم استرداد 1.5 مليون  م٢ من أراضي الدولة المعتدي عليها فى الإسكندرية وذلك خلال حملات إزالة التعديات الواقعة عليها وتنفيذ 123 قرار إزالة بجميع أحياء المحافظة.

 


الطرق والكبارى.

 

وقد أمر الرئيس بوضع  خطة شاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة تهدف لتحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين.

الصحة والتعليم

أمر بتقديم أوجه الدعم الإضافية من الموارد المالية والبشرية، وعمل تطوير شامل فى المباني والبنية الأساسية والتجهيزات الطبية والتعليمية وتوفير القوى البشرية المدربة مع تفعيل بروتوكول التعاون مع الصحة والتعليم.

مشروعات أخرى

ويأتي مشروع "تيوليب سي سكوير"، وهو عبارة عن مجمع سياحي ترفيهي، على طريق الكورنيش يمتد من منطقة سيدي جابر وحتى منطقة رشدي، ويتضمن إنشاء مجمع سياحي داخل الشاطئ، بالإضافة إلى عمل إنشاء فندق يحوي جراجا مُتعدد الطوابق أمام الشاطئ، وكوبري يربط المشروع بالجهة المقابلة، من خلال مسار علوي معزول، بالإضافة إلى نفق يربط المجمع السياحي بمصطفى كامل بالفندق بمنطقة رشدي.

 

واقرأ أيضا :

 

محافظ الإسكندرية: ضم 51 فدانا لمجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم (صور)

حملة مكبرة لإزالة العقارات المخالفة بحي وسط الإسكندرية (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق