طلاب الثانوية العامة يواجهون الـ«بعبع».. أكثر من 592 ألف طالب يؤدون امتحانات الفيزياء والتاريخ .. حجازي يؤكد على سهولة الأسئلة وينفي تسريبها ..والعينة العشوائية لـ«الإنجليزي» جيدة

الأحد، 11 يونيو 2017 07:03 ص
طلاب الثانوية العامة يواجهون الـ«بعبع».. أكثر من 592 ألف طالب يؤدون امتحانات الفيزياء والتاريخ .. حجازي يؤكد على سهولة الأسئلة وينفي تسريبها ..والعينة العشوائية لـ«الإنجليزي» جيدة
امتحانات الثانوية العامة
ريم محمود

يواصل اليوم الأحد طلاب شعبتي العلمي والأدبي آداء امتحاناتهم حيث يواجه طلاب العلوم مادة الفيزياء المعروفة باسم «البعبع» المخصص لها 60 درجة موزعة  على 45 سؤال  فى 25 صفحة بينما يواجه طلاب الشعبة الادبية مادة التاريخ  المخصص لها 60 درجة موزعة على 40 سؤال  فى 19 صفحة.
 
من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة إنه لا يوجد أى قلق من امتحاني الفيزياء والتاريخ مؤكدا أن مادة الفيزياء مطابقة للمواصفات قائلا :«الامتحان هيجي كويس»، بينما وجه ممدوح قدري مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية «مستشار المادة» عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل ساعات من أداء امتحان مادة التاريخ. 
 
ووأضاف  إن الطالب عليه أن يقرأ التعليمات الموجودة في مقدمة كراسة الامتحان بشكل جيد حتى يلتزم بها، مطالباً بضرورة الالتزام بالإجابة في المكان المخصص لكل سؤال، وأن الطالب الذي يحتاج إلى مكان إضافة للإجابة عليه أن يشير إلى أن باقي الإجابة في صفحات المسودة.
 
وأوضح أن الامتحان يتضمن نسبة لا تزيد عن 30 % للمستويات العليا من التفكير، ونسبة 70% للمستويات الأخرى، وأن الأسئلة تتنوع بين المقالية والموضوعية الخفيفة التي تراعي جميع مستويات الطلاب، وأنه ستكون هناك نسبة 30% من الأسئلة للتذكر.
 
وأكد على أن الامتحان لن يخرج عن الكتاب المدرسي وأن الجزئيات الواردة في كراسة "البوكليت" تغطي كافة أجزاء المنهج، مطالباً بضرورة الالتزام بالكتاب المدرسي والتركيز عليه عند المذاكرة والمراجعة النهائية، مطمئناً الطلاب وأولياء الأمور قائلاً :" لا داعي للقلق الامتحان يتضمن أسئلة لجميع المستويات، ولا بد من الابتعاد عن صفحات الغش".
 
ونفي الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة جميع ما يتم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والخاص بامتحان التاريخ المقرر عقده الأحد لطلاب الشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوي على مستوي جمهورية مصر العربية.
 
وأضاف حجازي فى تصريحات صحفية أن ما ينشر عبر فيس بوك من صفحات شاومينج وخلافه ليس له أى صلة بالامتحان الأساسي.
 
على الجانب الأخر سوف يعلن حجازي اليوم الأحد عن نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الأنجليزية ومواد اللغة الأجنبية الثانية، وقال أن نتيجة العينة جيدة مؤكدا أن كثير من الطلاب حصلوا على الدرجات النهائية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة