اليوم.. الناخبون فى كوسوفو يدلون بأصواتهم فى انتخابات برلمانية مبكرة

الأحد، 11 يونيو 2017 09:48 ص
اليوم.. الناخبون فى كوسوفو يدلون بأصواتهم فى انتخابات برلمانية مبكرة
الناخبون فى كوسوفو يدلون بأصواتهم فى انتخابات برلمانية

يدلى الناخبون فى كوسوفو بأصواتهم، اليوم الأحد، فى انتخابات برلمانية مبكرة على أمل انتخاب حكومة يمكن أن تحسن اقتصاد ذلك البلد الفقير الواقع فى البلقان، وتحقق تقدما فى مسألة الانضمام للاتحاد الأوروبي. ويصوت الناخبون المسجلون الذين يبلغ عددهم نحو 1.9 مليون نسمة من بينهم نحو نصف مليون ناخب يعيشون فى الخارج بأصواتهم فى ثالث انتخابات منذ إعلان كوسوفو الاستقلال فى 2008 .
 
 وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها فى الساعة السابعة صباحا(0500 بتوقيت جرينتش) وتغلق فى الساعة السابعة مساء.
 
وسيتعين على الحكومة الجديدة معالجة البطالة التى تبلغ نحو 30 المئة وتحسين العلاقات مع جيرانها ولاسيما صربيا وهو شرط مسبق كى تتحرك الدولتان إلى الأمام فى عملية الانضمام للاتحاد الأوروبى.
 
ويرى الغرب أن اندماج دول البلقان فى الاتحاد الأوروبى وسيلة لتحقيق الاستقرار فى منطقة ما زالت تتعافى من آثار الحروب فى التسعينات.
 
وتمت الدعوة لانتخابات مبكرة فى مايو أيار عندما خسرت حكومة رئيس الوزراء عيسى مصطفى اقتراعا على الثقة واتهام المعارضة لها بالتقاعس عن تلبية تعهداتها بتحسين الظروف المعيشية فى البلاد.
 
وتشير استطلاعات الرأى إلى أن ائتلافا يقوده رئيس وزراء كوسوفو السابق راموش هاراديناج هو الأوفر حظا للفوز. ووقع حزبه (التحالف من أجل مستقبل كوسوفو) على اتفاق قبل الانتخابات مع حزب كوسوفو الديمقراطى وهو أكبر حزب فى كوسوفو ويحكم البلاد منذ 2007.
 
ولكن فوز هاراديناج قد يعقد العلاقات مع صربيا التى أصدرت أمرا دوليا باعتقاله لارتكابه جرائم حرب. وأشارت استطلاعات الرأى إلى تنافس ائتلاف يقوده حزب رابطة كوسوفو الديمقراطية بزعامة مصطفى مع حزب المعارضة اليساري(ألبان من أجل تقرير المصير) الذى يريد توحيد كل الألبان فى دولة واحدة على المركز الثانى فى الانتخابات .
 
اقبال الناخبين على لجان الاقتراع
 

الانتخابات البرلمانية الفرنسية
 

بدء التصويت فى الانتخابات البرلمانية الفرنسية
 

شرطى يؤمن لجنة انتخابات فى فرنسا
 

لجان الانتخابات البرلمانية الفرنسية
 

موظف يختم ورقة الاقتراع بالانتخابات الفرنسية
 

ناخب يدخل لجنة الاقتراع فى فرنسا
 

ناخب يضع ورقة الاقتراع فى صندوق الانتخابات بفرنسا
 

ناخب يضع ورقة الانتخاب فى صندوق الاقتراع
 

ناخبة تدلى بصوتها فى الانتخابات الفرنسية
 

ورقة الاقتراع فى الانتخابات البرلمانية الفرنسية
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة