مصر تشارك فى اجتماع الفريق الاستشاري متعدد الأطراف لمنتدى حوكمة الإنترنت 2017

الأحد، 11 يونيو 2017 06:00 م
 مصر تشارك فى اجتماع الفريق الاستشاري متعدد الأطراف لمنتدى حوكمة الإنترنت 2017
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
مروة الغول

تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في اجتماع المشاورات المفتوحة الثاني، واجتماع الفريق الاستشاري متعدد الأطراف للدورة التحضيرية لمنتدى حوكمة الإنترنت 2017، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 يونيو بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، سويسرا، حيث يعقد الاجتماع على مدار 3 أيام بهدف إجراء مناقشات حول برنامج وهيكل منتدى حوكمة الإنترنت 2017، والذي ينعقد خلال الفترة من 18 إلى 21 ديسمبر، إلى جانب عدد من الأنشطة الجارية لمنتدى حوكمة الإنترنت.
 
والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عضو في الفريق الاستشاري متعدد الأطراف، ويشارك في اجتماعه لتطوير برنامج مفصل لاجتماعات منتدى حوكمة الإنترنت السنوية، واختيار ورش العمل والموضوعات الرئيسية، وتنظيم الجلسات الرئيسية وعند الضرورة المشاركة في مجموعات العمل المتخصصة.
 
جدير بالذكر أن منتدى حوكمة الإنترنت يتيح لأصحاب المصلحة المتعددين فرصة الحوار بشأن السياسات التي وضعتها الأمانة العامة للأمم المتحدة عام 2006، حيث تم عقد المنتدى أول مرة عام 2005 من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقد قامت الأمم المتحدة بتجديد ولايته في ديسمبر عام 2015، وبهذا يرسخ المنتدى نفسه باعتباره منصة لجمع الأفراد معاً من مختلف أصحاب المصلحة تحت سقف واحد. وفي الاجتماع السنوي يناقش المفوضون القضايا الهامة ويتبادلون المعلومات والممارسات الجيدة.
 
كما يعمل منتدى حوكمة الإنترنت على إتاحة فهم مشترك لكيفية تحقيق أقصى قدر من الفرص إلى جانب معالجة مخاطر وتحديات الإنترنت التي قد تنشأ. كما يتيح منتدى حوكمة الإنترنت للبلدان النامية فرصة مساوية للدول الغنية للمشاركة في المناقشة حول حوكمة الإنترنت وتسهيل مشاركتهم في الترتيبات القائمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق