تعرف على كيليان مبابى ظاهرة موناكو الجديدة (فيديو)

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 06:00 ص
تعرف على كيليان مبابى ظاهرة موناكو الجديدة (فيديو)
كليان مبابى لاعب موناكو الفرنسى
كتب عبدالعزيز طارق

أصبح النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي موناكو الفرنسي، حديث الصحف المحلية والعالمية، بعد رغبة عدد من أندية أوروبا ضم الشاب الواعد الى صفوف فريقها.

ولد مبابي في إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية، باريس، والتي تدعى بوندي، في 20 ديسمبر من عام 1998، وكان والده مدرب كرة قدم من أصول كاميرونية، ويدعى وويلفريد هايلز، في حين كانت والدته لاعبة كرة يد من جذور جزائرية، وتدعى فايزة.

أكمل مبابي عامه الـ18 في ديسمبر الماضي، ويُعد واحدًا من أفضل اللاعبين الصاعدين على مستوى العالم، لتمتعه بقدرات وتقنيات عالية وضعت اسمه على قوائم كبرى الأندية العالمية ،مما جعل العديد من أشهر لاعبى كرة القدم ينهالون بالمديح على اللاعب.

 

  بدأ مبابي مسيرته الكروية في نادي آس بوندي  قبل أن ينتقل إلى نادي موناكو ويصبح أصغر لاعبا يشارك مع الفريق الأول في تاريخ النادي كاسرا رقم الأسطورة الفرنسية تيري هنري، إذ شارك للمرة الأولى وهو يبلغ من العمر 16 عاما في موسم 2015-2016.

 

تألق اللاعب الفرنسي خلال الموسم الحالي مع الفريق الفرنسي ، حيث سجل 26 هدف  وصنع 14 هدف مع موناكو فى جميع المسابقات من أصل 44 مشاركة. كما لمع نجم مبابى مع موناكو فى دورى أبطال اوروبا هذا الموسم حيث جاء ضمن المركز الثامن بجدول ترتيب هدافى المسابقة برصيد 7 أهداف.

ولكن لم يحالف فريقه فى الصعود للدور النهائى، بعد أن تم اقصاء فريق الامارة الفرنسية على يد يوفنتوس الإيطالى بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب من الدور نصف نهائى المسابقة.

 

ولكن من ناحية اللاعب ، تشهد له مهاراته الفردية واهدافه التى سجلها فى شبك خصومه على اعتباره من أفضل النجوم الشابة الواعدة فى العالم، وإذا حافظ على معدل تقدمه، فإنه لن يمر وقت طويل قبل أن يقوم مدربين أمثال زين الدين زيدان بدعوته للانضمام لفريقه.

 

 شاهد جميع أهداف مبابى مع موناكو الموسم الحالى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق