البروتين البلدي يكسر حاجز الـ 130 جنيه .. الحكومة تواجه ارتفاع أسعار اللحوم بزيادة المعروض..التموين :نبيع البرازيلي بخسارة 8 جنيهات ولا نستطيع فرض تسعيرة جبرية..و«تجارة الجملة»: نطرح 50 طن لحوم ودواجن يوميا

الإثنين، 12 يونيو 2017 09:00 ص
البروتين البلدي يكسر حاجز الـ 130 جنيه .. الحكومة تواجه ارتفاع أسعار اللحوم بزيادة المعروض..التموين :نبيع البرازيلي بخسارة 8 جنيهات ولا نستطيع فرض تسعيرة جبرية..و«تجارة الجملة»: نطرح 50 طن لحوم ودواجن يوميا
لحوم
محمد محسوب

الحكومة تواصل جهودها لتوفير كم المعروض من اللحوم بالأسواق بأسعار مرتفعة بعد ارتفاع أسعارها مؤخرا في زيادة لم تشهدها مصر من قبل حيث كسرت أسعار اللحوم حاجز الـ 130 جنيها، ووصل حاليا سعر الكيلو الكندوز إلى 135 ، أما اللحم البتلو وصل سعره إلى 150 جنيهًا، وبالنسبة للحم الضأن وصل سعره إلى 140 جنيهًا وبالنسبة للحم البتلو بعظم وصل سعره إلى 140 جنيهًا .

ممدوح رمضان المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أكد في تصريحات خاصة لـ « صوت الأمة » ، أن الوزارة تحاول طرح كميات كبيرة من اللحوم بالأسواق من خلال منافذ المجمعات الإستهلاكية أو السيارت المتنقلة التي تجوب مختلف المحافظات ، لكي يتم تلبية الطلب وخاصة في ظل وجود فجوة بين الإنتاج المحلي والإستهلاك .

وأضاف «رمضان»، أن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بطرح اللحوم الحمراء السودانية الطارزجة بـ 80 جنيها أما اللحوم البرازيلية المجمدة فيبلغ 60 جنيها ، وأوراك الدجاج بـ 31 جنيها .

وأشار «رمضان»، الى أن الشركة القابضة تبيع اللحوم المجمدة بسعر تكلفة بيعها في بلدها حيث تستوردها بـ 68 جنيها للكيلو وتبيعها بـ 60 جنيها فقط في الفترة الحالية ، أي أنها تخسر في الكيلو الواحد 8 جنيهات .

وأكد «رمضان»، أن الحكومة لا تستطيع فرض تسعيرة جبرية علي اللحوم وعملية البيع وتحديد السعر لدي التجار تسير بمبدأ العرض والطلب .

من جانبه قال جمال الشرقاوي ،  رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة ، احدي شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، إن الشركة تقوم بطرح كميات لا تقل عن 50 طن لحوم ودواجن يوميا .

وأضاف الشرقاوي في تصريحات خاصة لـ « صوت الأمة » ، أن  الشركة تبيع  اللحوم السودانية بـ 80 جنيها أما البرازيلية المجمدة بـ 60 جنيها ، في حين تبيع الشركة أوراك الدجاج بـ 31 جنيها .

فيما قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن زيادة أسعار اللحوم بالمجمعات الإستهلاكية أدي الي زيادة أسعار اللحوم البلدية أيضا ،  مشددا علي أهمية زيادة المعروض من جانب الشركات القابضة خلال الفترة المقبلة لمواجهة الغلاء .

جدير بالذكر أن الحكومة قررت بداية شهر رمضان رفع أسعار اللحوم بالمجمعات الإستهلاكية حيث زاد سعر كيلو اللحم السوداني 5 جنيها ووصل سعره 80 جنيها بدلا من 75 جنيها و66 جنيها للكيلو بالعظم ، وارتفع سعر كيلو اللحم البرازيلي المجمد ليباع بـ69 جنيهًا بدلًا من 48 جنيهًا ، كما ارتفعت أسعار الدواجن البرازيلية والأوكرانية، حيث يباع الكيلو بـ 31 جنيهًا ، بدلًا من 25 جنيهًا .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق