بعد القبض عليه.. تعرف على صحيفة محمد العمدة الجنائية

الإثنين، 12 يونيو 2017 05:36 م
بعد القبض عليه.. تعرف على صحيفة محمد العمدة الجنائية
محمد العمدة
علاء رضوان وعلي الديب

تنشر «صوت الأمة»  الصحيفة الجنائية للنائب البرلمانى السابق والمحامى محمد العمدة، الذي ألقي القبض عليه فجر اليوم لاتهامه بالتحريض على العنف.

1-بتاريخ 6 يونيو 2015، قضت محكمة جنح أول اكتوبر، برئاسة المستشار محمد لظمي، وسكرتارية عمرو عبد العزيز، بحبس القيادي الإخواني محمد العمدة، وعاطف عبدالرشيد، صاحب قناةالحافظ، سنتين لكل منهما وتغريمهم مائة جنيه، وكفاله 20000 جنيه، بتهمة سب وقذف نجيب ساويرس.

2- كانت المرة الأولى الذى القى فيها القبض على البرلمانى السابق، عقب فض إعتصام رابعة العدوية المسلح، حيث تم اخلاء سبيله في أغسطس 2014، منذ سنتين في قضية «أحداث بين السرايات» بعد فترة حبس زادت عن سنه.

3-اليوم، ألقت الأجهزة المختصة فجر اليوم القبض على البرلمانى السابق، محمد العمده، لاتهامه بالتحريض على العنف.

ويواجه «العمدة» عدة اتهامات منها : «التحريض على العنف، بث الشائعات التي تعكر الصفو العام، والدعوة للخروج في مظاهرات ضد النظام الحالي بدون تصريح، إثارة الشغب» .

وجاءت الأحراز المضبوطة معه عبارة :«عدد 2 كيسه- علامات رابعة- مبالغ مالية - كتب إخوانية ومطبوعات - جهازى تليفون -لاب توب - منشورات تحريضية» .

من جانبه، قال مصدر قضائى أن محمد العمدة ألقى عليه القبض من منزله بمدينه كوم امبو، وتم نقله بأسوان تحت حراسة مشدده للغاية، وتم إخطار نقابة المحامين بمباشرة التحقيق بمقر قوات الأمن نظرا للدواعى الأمنية .

يشار إلى أن الأجهزة المختصة ألقت صباح اليوم الاثنين القبض على البرلمانى السابق، محمد العمده، لاتهامه بالتحريض على العنف.

موضوعات متعلقة: 

«صوت الأمة» تنشر أحراز النائب السابق محمد العمدة.. الأبرز «إشارات رابعة»

عاجل.. مصادر: القبض على البرلماني السابق محمد العمدة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق