برزينتيشن تواصل السعي نحو متابعة عادلة لمباريات كرة القدم

الأربعاء، 14 يونيو 2017 08:00 ص
برزينتيشن تواصل السعي نحو متابعة عادلة لمباريات كرة القدم
اليوفى

 
دخلت شركة «بريزنتيشن سبورت»، بقوة في سباق الحصول على حقوق بث الدوري الإيطالي لكرة القدم، في الوطن العربي والشرق الأوسط، عقب نهاية التعاقد الحالي لرابطة الدوري الإيطالي للأندية المحترفة، مع الشبكة صاحبة حقوق البث.

وينتهي التعاقد الحالي مع نهاية موسم 2017/2018، قبل أن يتم طرح مزايدة جديدة على حقوق بث الدوري الإيطالي، الذي يعد واحدا من أبرز الدوريات الخمس الكبرى على مستوى العالم.

وجاء تحرك «برزينتيشن» للحصول على حقوق بث الدوري الإيطالي، ضمن خطة الشركة للحصول على حقوق بث البطولات الخمس الكبرى على مستوى العالم، علما بأنها دخلت في نزاع قانوني مع شركة «لاجارديير» الفرنسية للحصول على حقوق بث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويأتي تفكير الشركة في هذا الأمر نظرا للشعبية الكبيرة التي يحظى بها الدوري الإيطالي الذي يشارك فيه محمد صلاح، نجم المنتخب، وروما الإيطالي.

«بريزنتيشن سبورت»، تعتبر الشركة الأكبر في عالم التسويق الرياضي في مصر، ونجحت في رعاية كبرى الأندية والقنوات الرياضية في مصر.

وتسعى الشركة بالتعاون مع شركات كبيرة في التسويق الرياضي في العالم العربي لإيقاف الهيمنة التي تفرضها قنوات بي إن سبورت التي تتحكم في كل الدوريات الكبرى في العالم، بالإضافة إلى البطولات القارية للأندية والمنتخبات وكأس العالم.

وتأمل الشركة من خلال تقديم عرضها لتقديم خدمة للمشاهد المصري من أجل الابتعاد عن الهيمنة القطرية على الدوريات الكبرى.

وكانت شركة برزينتيشن، سبق وحاولت الحصول على بث البطولات الإفريقية لمدة 12 عاما مقابل 600 مليون دولار مع إمكانية رفع العرض إلى مليار دولار.

واتهمت الشركة مسئولي الكاف السابقين، برئاسة عيسى حياتو، بالتلاعب وبيع العقد للشركة الفرنسية «لاجارديير»، التي بدورها باعت البطولات لقنوات بي إن سبورت، والتي تفرض على المتابعين في مصر شراء جهاز استقبال خاص والتعامل مع القمر الصناعي «سهيل سات» لمتابعة المباريات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق