أبرزهم توتي وبوفون.. 10 لاعبين الأكثر وفاء لأنديتهم

الأربعاء، 14 يونيو 2017 06:30 ص
أبرزهم توتي وبوفون.. 10 لاعبين الأكثر وفاء لأنديتهم
توتى - بوفون
عبد العزيز طارق

شهد عام 2017 الكثير من الأحداث المهمة في عالم كرة القدم وكان منها إنجازات ولحظات تاريخية وأيضا كان بعضها لحظات حزينة، أبرزها اعتزال فرانشيسكو توتي، أسطورة فريق روما الإيطالى، كرة القدم.

«صوت الأمة» تعرض أبرز اللاعبين وفاءً لأنديتهم فى التقرير التالى:

 

فرانشيسكو توتي 

أعلن توتي اعتزاله الكرة مع فريق العاصمة إيه إس روما، على ملعب الأولمبيكو بعد مباراة جنوى التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الختامية للدوى الإيطالى، وسط دموع من جانب الملك وجماهير الفريق ليقف كل من فى الملعب ويصفق اللحظة الأروع في كرة القدم وتسجيل توتي لهدف وداعي للذئاب.

شارك توتى مع روما خلال الـ 25 عاما التى قضاها مع الفريق، فى 786 مباراة سجل خلالها 307 أهداف فى جميع المسابقات.

 

جانلويجي بوفون

يعد بوفون ضمن أكثر اللاعبين فى العالم وفاء لناديه يوفنتوس الإيطالى، والذى قضى فى صفوف الفريق 16 عاما شارك خلال مواسمه مع الفريق فى 842 مباراة فى جميع المنافسات المحلية والعالمية.

أحرز بوفون صاحب 39 عاما، مع يوفنتوس الإيطالى خلال 16 عاما قضاها مع الفريق على 16 بطولة، ولكن لم يحالفه الحفظ فى الفوز ببطولة دورى أبطال أوروبا بعد الخسارة المتتالية لفريقه أمام ريال مدريد وبرشلونة فى نهائى دورى الأبطال.

يذكر أن بوفون أصبح قريب جدا من الاعتزال فى صفوف يوفنتوس ولكنه قد يؤجل قراره لموسم آخر رغبة منه فى الحصول على بطولة دورى أبطال أوروبا خصوصا بعد الخسارتين المتتالتين أمام ريال مدريد وبرشلونة.

 

جون تيرى


ودع جون تيرى قائد فريق تشيلسى الإنجليزى وسط تصفيق حار من جماهير تشيلسى، ملعب مباراة فريقه ضد سندرلاند فى الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى، ليكمل بذلك عامه الـ 19 مع الفريق الإنجليزى ويفوز بلقب الدورى الخامس طوال مسيرته.

سجل تيرى فى آخر مباراة رسمية له مع تشيلسى هدفا ليصل إلى 67 هدفا سجلها طوال 717 مباراة، وحصل على 17 لقبا طوال مسيرته الحافلة منها دورى أبطال أوروبا مرة، والدورى الأوروبى مرة وحيدة.

 

أندريس إنييستا

بدأ الرسام إنيستا مع فريق برشلونة الرديف عام 2001 واستمر مع 3 مواسم ثم انتقل إلى الفريق الأول عام 2003 ليكمل بذلك 18 عاما مع فريق برشلونة.

شارك إنيستا مع برشلونة فى 630 مواجهة سجل خلالها 55 هدفا، وأمتع العديد من عشاق كرة القدم وجماهير البارسا بأهدافه الرائعة التى كانت سببا لتسميه بالرسام.

حصد صاحب الـ 33 عاما مع برشلونة 30 لقبا خلال مواسم لعبه فى المنافسات المحلية والعالمية.

ومازال الرسام إنيستا يلعب ضمن صفوف برشلونة حتى وقتنا هذا، كما يأمل فى إنهاء مشواره الكروى ضمن صفوف النادى ضمن العروض المقدمة من العديد من كبار الأندية الأوروبية.


خافير زانتي

كان أسطورة الكرة الأرجنتينية ونادي إنتر ميلان الإيطالي، أعلن اعتزاله خلال عام 2014 بعد مشوار تاريخي مع النادي الإيطالي توج معه بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإيطالي، ولعب في صفوفه قرابة الـ 20 عاما حيث انضم له منذ عام 1995 حتى اعتزل به عام 2014.

 شارك معه في 858 مباراة بمختلف المسابقات سجل بها 21 هدفا ويعد من أبرز لاعبي النادي الإيطالي في تاريخه.


 

كارلوس بويول

اشتهر كارلوس بويول قائد فريق برشلونة الإسبانى السابق، بقوته وخشونته فى أرض الملعب ضد خصومه، ودافع عن خطوط النادى الكتالونى فى 682 مباراة خلال 19 عاما قضاها وسط صفوف الفريق الأول والثانى، بداية من عام 1997 وحتى إعلان اعتزاله رسميا عام 2014.

يعد بويول أحد أهم ركائز دفاع الفريق البرشلونى والمنتخب الإسباني، واستطاع الفوز مع البارسا بـ 21 لقبا خلال مواسم لعبه كما فاز مع المنتخب الإسبانى بـ 4 ألقاب رسمية.


 

ستيفن جيرارد

تميز جيرارد الذى قضى أغلب أيامه مع ليفربول الإنجليزى في التسديد القوي والسريع ودقة التمرير كما أنه بإمكانه تسجيل الكرات العرضية.

قضى أسطورة ليفربول مع النادي الإنجليزي 17 عاما ثم انتقل إلى لوس أنجلوس الأمريكي في 2015، بعد أن شارك مع الليفر 710 مباريات ضمن أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق فى المنافسات المحلية والعالمية، حصد خلالها 9 ألقاب رسمية.


 

باولو مالدينى

يعتبر مالديني أكثر اللاعبين مشاركة في المسابقات العالمية على مر التاريخ برصيد 302 مباراة منها 126 مباراة مع المنتخب بالإضافة إلى 176 مبارة مع ناديه ميلان الإيطالى في جميع البطولات، كما شارك فى النادى الإيطالى فى 902 مباراة فى الدورى والبطولات العالمية.

استطاع مالديني أن يبقي على لياقته العالية، ويستطيع أن يجاري أي مهاجم في العالم، بل وسجل اسمه في صفحات تاريخ الكرة العالمية كأحد أفضل المدافعين إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.


 

إيكر كاسيس

بعد 16 موسما قضاها في ريال مدريد، فاز خلالها ببطولة دوري أبطال أوروبا، 3 مرات، والدوري الإسباني 5 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، وبعد 725 مباراة حرس فيها عرين الملكى، انتقل حارس المرمى كاسياس إلى نادي بورتو البرتغالي ضمن عمليات تجديد دماء الفريق.

كان كاسياس، انضم إلى أكاديمية الكرة في ريال مدريد وعمره 10 سنوات، وكان أول ظهور له مع الفريق الأول في عام 1999 قبل أن يتولى قيادة الفريق.

وكان أنصار الريال أطلقوا عليه لقب «القديس إيكر»، لأنهم كانوا ينظرون إلى دفاعه عن المرمى وكأنه إعجاز.

 

دانييلي دي روسي


يعتبره مشجعين روما حاليا هو قائد الفريق خلفا لتوتى، الذى أعلن اعتزاله رسميا بعد انتهاء الموسم الحالى.

16 عاما قضاها دى روسى، ضمن صفوف روما منذ قدومه عام 2001 وحتى وقتنا هذا، رفض خلالها العديد من العروض الذي قدمت له من قبل أقوى الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، ومانشستر يونايتد، وليفربول.

شارك دى روسى مع روما فى 561 مباراة، وحمل مع زملائه الفريق على عاتقهم فى كثير من الصعاب ودافع عن خطوط الفريق طول مشاركته.

وكان نادي روما الإيطالي، وقع عقد اللاعب دي روسي حتى صيف عام 2019، ويعد اللاعب ثان أسطورة في فريق الذئاب بعد فرانشيسكو توتي، حيث تدرج في فرق الشباب حتى وصوله إلى الفريق الأول الذي لعب معه في عام 2001.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق